الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عقد ذهب من أسنان سمكة القرش».. اكتشاف أثري جديد في سفينة «تيتانيك»

سفينة تايتانيك
سفينة تايتانيك

ما زالت سفينة «تيتانيك» الشهيرة التي غرقت في عام 1912، تحمل في طياتها العديد من الأسرار، منها الاكتشافات الأثرية في موقع حطام السفينة، فكان آخر ما جرى العثور عليه هو عقد ذهبي مصنوع من أسنان سمكة قرش من عصور ما قبل التاريخ تسمى "ميجالودون".

عقد ذهبي من أسنان سمكة قرش

ووفقا لموقع "إي آر تي نيوز"، العقد الذهبي المصنوع من أسنان سمكة قرش منذ عصور ما قبل التاريخ، يذكر الجمهور بالقلادة الشهيرة التي ظهرت في فيلم "تيتانيك" الذي أصبح من أشهر الأفلام في تاريخ السينما.

وكانت قد أعلنت شركة ميجيلان المتخصصة في مسح المياه العميقة والبحرية، عن العثور على عقد ميجالودين، خلال مشروع ضخم لمسح موقع حطام السفينة، وعلى الرغم من أن العقد المكتشف ليس نفس القلادة الشهيرة التي ارتدتها روز في الفيلم، إلا أن هذا الاكتشاف لا يزال مؤثرا.


وفي محاولة للعثور على صاحب المجوهرات، تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي للاتصال بأفراد الأسرة الـ2200 راكب على متن تيتانيك عندما غرقت السفينة.

سمكة قرش ميجالودون

أما بشأن سمكة القرش ميجالودون، فإن طولها 18 مترًا، وهي أطول بثلاث مرات من أسماك القرش البيضاء الكبيرة الحديثة، وتعد واحدة من أكبر وأكثر الأسماك رعبًا في العالم.


ويذكر أنها انقرضت منذ حوالي 3.6 مليون سنة، ولكن عثور عقد "ميجالودين" في حطام تيتانيك قدم نظرة إلى التاريخ البعيد والفترة التي كانت تعيش فيها هذه الأسماك المخيفة.

خاصة أن هذه الاكتشافات تعزز الاهتمام والحماس حول تاريخ تيتانيك، وتذكرنا بالأشياء التي فقدت في ذلك الحادث المأساوي.


وتعد الشركة نفسها من الشركات المتخصصة في استكشاف أعماق البحار واستعادة الأشياء التي غرقت في البحر، والباحثين الرئيسيين عن الأسرار التي تحيط بحطام تيتانيك.

اقرأ أيضًا.. «عينك على لون الراية».. اعرف الأماكن الخطرة والآمنة في شواطئ الإسكندرية