الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:23 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

«عينك على لون الراية».. اعرف الأماكن الخطرة والآمنة في شواطئ الإسكندرية

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

بالتزامن مع فصل الصيف، يتجه الكثير لحجز مكان داخل السواحل والشواطئ خاصة في الإسكندرية لبدء العطلة الصيفية، ومن هنا تزداد الأسئلة عن كيفية معرفة سلامة حالة البحر ومدى جاهزيتها للأمن البشرية.

شواطئ الإسكندرية

وفي هذا السياق، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبدالرازق، رفع شواطئ الإسكندرية بقطاعيها الشرقي والغربي الرايات الخضراء اليوم رغم التقلبات الجوية.

وذكرت الإدارة في بيان لها اليوم الجمعة، أن شواطئ القطاع الشرقي حتى الآن حققت نسب إشغال وصلت إلى 40% حتى الآن بشواطئ القطاع الشرقي، بينما حققت شواطئ القطاع الغربي والعجمي نسب إشغال لم تزد عن 15%.

وأضاف البيان أنه جرى استكمال المشايات في شواطئ العجمى المعروفة باتساع المساحة الرملية، وذلك تسهيلا على كبار السن وذوي الهمم الوصول إلى الشاطئ.

وأشارت السياحة والمصايف إلى الجميع بضرورة الالتزام بتعليمات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدم نزول البدلات إلا بعد ارتداء اللايف جاكت.

رايات البحر

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان التي تعبر كل منها عن حالة البحر، الراية الخضراء والتي تعني أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، أما الصفراء تشير إلى حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، والراية الحمراء وتعني جرس إنذار بخطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

اقرأ أيضًا.. ظهور ثعبان عملاق بكفر الشيخ.. و«الطب البيطري» يرد