الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل حملة السياحة للترويج لمصر.. تسهيل الدخول للبلاد

رئيس هيئة تنشيط السياحة
رئيس هيئة تنشيط السياحة

أطلقت هيئة تنشيط السياحة برئاسة "عمرو القاضي"، حملة لترويج السياحة في مصر، وتسهيل إجراءات دخول مصر وزيارة المناطق السياحية المختلفة في الفترة الحالية.

وأشار "القاضي" في حلقة بقناة دي إم سي، أن الحملة الترويجية تم إطلاقها على مستوى دولي وبأكثر من لغة حتى تصل لأكبر عدد ممكن من الدول، وهذا بهدف جذب أكبر عدد ممكن من السائحين والحاضرين بكأس العالم، ونرغب في أن يزور مصر عدد كبير من السائحين يفوق توقعاتهم بعد الحملة الترويجية الحالية.

وأضاف أن الهيئة أطلقت من شهور قليلة حملة ترويجية عن الشتاء في مصر، وحملت شعار "اتبع الشمس" كنوع من تسليط الضوء على مناخ مصر المعتدل، وجاءت الحملة ترويجية بكافة جوانبها وليست حملة إعلامية فقط، حيث عقدت لقاءات وحوارات نقاشية مع شخصيات عامة من منظمي الرحلات في أوروبا وكذلك حملة علاقات عامة بجانب الحملة الإعلامية.

وتناولت الحملة الترويج لمزايا فصل الشتاء في مصر ومناخها المعتدل الذي يشجع على زيارة مناطقها السياحية، بالإضافة إلى المزايا التنافسية، حيث أن تكلفة زيارة مصر لا تقارن بتكاليف الإقامة في بريطانيا مثلا، واستهدفت الحملة أيضا عدد من الدول ومنها بريطانيا وغيرها من الدول.

في إطار الترويج للسياحة ، تنظم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، معرضا خيريا على شواطئ الاسكندرية خلال الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر الجاري، بعنوان "باب رزق" على رمال شاطئ السرايا العام.


وأشار اللواء "جمال رشاد"_ رئيس الإدارة، أنهم اختاروا الباعة الذين يفترشون الأرصفة ليعرضوا منتجاتهم اليدوية في المعرض ومساعدتهم في نقل بضاعتهم للأماكن المخصصة لهم في المعرض.

وأضاف أنه تم عمل مقابلات شخصية لتحديد عدد الأشخاص الذين سيشاركون في المعرض، وتم مقابلة أكثر من 50 فردا ومازالت المقابلات مستمرة لاختيار المجموعة الأولى التي ستشارك في المعرض.

وقد أشار أنه تم مقابلة عدد من السيدات والشباب الذين يمرون بحياة اجتماعية واقتصادية صعبة وذلك لتشجيعهم ودعمهم وعرض منتجاتهم اليدوية الصنع.
ويعتبر هذا النشاط ضمن الفعاليات التي تنشط السياحة سواء الداخلية أو السياحة الخارجية من خلال حملات الترويج لزيارة مصر كما صرح "عمرو القاضي"_ رئيس هيئة تنشيط السياحة، في حواره على قناة دي إم سي.

اقرأ أيضا: أسباب دفعت الحكومة لاعتبار الأرز سلعة استراتيجية.. تعرف عليها