الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اختفائها.. سعر تذكرة الغواصة «تيتان» المفقودة تثير جدل مواقع التواصل

الغواصة تيتان المفقودة
الغواصة تيتان المفقودة

تصدرت محركات بحث جوجل اسم الغواصة تيتان المفقودة بشكل مرتفع خلال الساعات الماضية بعد إعلان خفر السواحل الأمريكية اليوم الخميس عن انتهاء الأكسجين الخاص بالغواصة والتي تصل مدته إلى 96 ساعة في حالة الطوارئ.

وكانت الغواصة تيتان المفقودة في رحلة سياحية واستكشافية لـ السفينة تيتانيك التي غرقت في عام 1912، حيث أثار فضول رواد مواقع التواصل حول سعر تذكرة الغواصة المفقودة تيتان وحكايتها السياحية مع السفينة الغارقة.

تكلفة تذكرة الغواصة تيتان المفقودة

وتبلغ سعر تذكرة الغواصة تيتان نحو 250 ألأف دولار أمريكي مقابل رحلة تمتد إلى 8 أيام تشمل الغوص إلى الذي استقر فيه حطام السفينة تيتانيك الأسطورية وتدخل إلى عمق 13 ألف قدم في المحيط الأطلسي و9 الغواصة 5 أشخاص فقط.

وتستغرق جولة تيتانيك 10 أيام وتقام سنويًا وتبدأ من مدينة سانت جونز نيوفاوندلاند، حيث أسست الشركة أوشن غيت في عام 2021 ابتكار هذه الغواصة للوصول إلى لأعماق البحر.

تفاصيل حول الغواصة تيتانك

وتختلف الغواصة تيتان المستخدمة في الرحلات الاستكشافية عن الغواصات التي تطلق في الماء من سفينة منفصلة، حيث يتم توجيها بجهاز تحكم غي العاب الفيديو على غرار بعض التصميمات الأخرى.

كما تمتلك الشركة 3 غواصات ومن ضمنها الغواصة تيتان والتي هي مؤهلة للغطس في عمق كاف للوصول إلى حطام السفينة تيتانيك الغارقة.

كم تزن الغواصة تيتان

وتزن الغواصة تيتان المفقودة 10 و432 كيلو غرام وكما أنها محملة بواسائل داعمة للحياة تكفي 5 أفراد لمدة 96 ساعة.

وفي هذا الشأن، قال مالك الغواصة المفقودة لبي بي سي، إن السفينة هناك غواصة أخرى كانت مشاركة في الرحلة الاستكشافية للغواصة تيتان وهي تستخدم لنقل الغواصلت إلى موقع الحطام.

اقرأ أيضا: أقدار أجدادهم تتكرر.. مصير صادم لركاب الغواصة «تيتان» المفقودة من نسل ضحايا تيتانيك