الطريق
السبت 11 مايو 2024 01:50 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الوقت يقترب».. موعد نفاد الأكسجين من غواصة «تيتانيك» المفقودة

 الغواصة تيتان-شبكة “إن بي سي نيوز”
الغواصة تيتان-شبكة “إن بي سي نيوز”

كشف خفر السواحل الأمريكي، خلال الساعات القليلة الماضية أن إمدادات الأكسجين على غواصة "تيتانيك" المفقودة، تنفذ في تمام الساعة 7:08 حسب توقيت الولايات المتحدة يوم الخميس.

وفقا لما نشر بشبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، بأن "أوشيانجيت"، وصفه شكل الغواصة "تيتان" كانت مجهزة بالأكسجين لمدة 96 ساعة من الوقت.

أضاف خفر السواحل مؤخرًا، بأن فريق الإنقاذ ليس لديهم غير 41 ساعة متبقية فقط من الأكسجين.

منذ وقت ماضي، نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، عن الخبير ديفيد جالو، سبب ضياع سفينة "تيتانيك"، داخل المحيط الأطلسي، الذي يرجع نتيجة حدوث انفجار بالطبقات الوسطى من الماء.

اضاف الخبير أنه من المستحيل بوقع الحادث بقاع المحيط، موضحة بأن المسافة بين الغوص إلى القاع تستغرق ساعتين من الوقت، ولكنهم فقدوا الاتصال بالغواصة عقب مرور ساعة وخمس و40 دقيقة أثناء غمر الماء بجهاز الاتصال.

أكد جالو أنهم لم يظلوا في مكان الحادث حتي الآن، مما يوضح بأن هناك شيئا آخري حدث بالطبقات الوسطى من المياه، مما سبب حدوث انقطاع الكهرباء في الاتصالات اللاسلكية".

أوضح الخبير أن حادث الانفجار الذي حدث كان مخيفي، إذا كان هذا السيناريو حقيقة، فتكون السفينة قريبة من الأعماق، وخاصة بعد آخر مكان أرسلت فيه إشارة إلى السطح.

يذكر أن ممثل الإدارة الأمريكية في البيت الأبيض يتابع جميع تحديثات المنتظمة مع خفر السواحل واستكمال عمليات البحث عن الغواصة.

أضاف ممثل الإدارة الأمريكية، بأنه حتي الآن لم نصل لمصدر الضجيج، كما يوجد الكثير من الأجسام المعدنية فوق حطام غواصة "تيتانيك" المفقودة، ما يؤدي لسماع ضوضاء”.

اقرأ أيضا: بالقرب من حطام سفينة تيتانيك.. أصوات مخيفة تحت الماء أثناء البحث عن غواصة مفقودة