الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ما مخاطر غسل العدسات اللاصقة بماء الصنوبر؟.. «خاص»

غسل العدسات اللاصقة بالمياه-ياندكس
غسل العدسات اللاصقة بالمياه-ياندكس

تعد العدسات اللاصقة من أكثر الأشياء لدي الفتيات، لذلك تستخدام بشكل كبيرة خلل الفترة الآخيرة، وفي حالة نفاذ محلول الخاص بتنظيف تلك العدسات اللاصقة، يلجأن النساء لاستخدام الماء العادي بدلا منه لغسلها، بحسب ماجاء بموقع ،" allaboutvision" مدى إمكانية القيام بذلك من عدمه.

في ذات السياق، تحذر نهاد محمد، استشاري طب وجراحة العيون، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، من غسل العدسات بالمياه اذ كان بماء الصنبور أو المياه العادية بديلاً عن محلول العدسات اللاصقة، لأنها تعرضهم لحساسية العين.

أضافت "محمد"، بأن هؤلاء الأشخاص الأكثر إستهلاكًا للعدسات اللاصقة، يكونوا حريصين عندما ينزلون لحمام السباحة وضع الماء على أعينهم، بسبب كثر الكلور في هذه المياه، أو عند التزلج على الماء وانت ترتدى العدسات اللاصقة، يجب العناية بشكل جيد، حتي لا تصابهم بالعم وغيرها من المشاكل،

عدسات لاصقة

أكدت "خبيرة العيون، أنه عند استخدام الماء لغسل العدسات، قد تعرض بعض الكائنات الحية الدقيقة الخطرة، وأيضا تسبب التهاب القرنية، مما يؤدي حدوث مضاعفات في العين التى تهدد البصر وضعف الرؤية فيما بعد.

وتابعت أنه عند السباحة في المياه أو غسل الوجه، يجب إزالة العدسات اللاصقة من عينك ووضعها، مع شطف العدسات بشكل جيد بمحلول الخاص بتنظيف العدسات اللاصقة، وبعد ذلك تحفظ بنفس المحلول خلال ساعات الليل، حتي يت تطهيرها تمامًا.

كما نصحت عند الذهاب لأماكن كثيرة على مدار اليوم، يمكنك حمل معك مجموعة من العدسات اللاصقة، حتي تستطيع إزالة العدسات واستبدالها بأخرى جديدة.

اقرأ أيضا: أبرزها فقر الدم.. 5 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين