الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة.. خطوات بسيطة

الرقاق باللحمة المفرومة-صفحة البرنامج
الرقاق باللحمة المفرومة-صفحة البرنامج

تعد وصفة الرقاق باللحمة المفرومة من أكثر الوصفات المحببة لدي الأشخاص، وخاصة الأطفال، لذلك تحرص العديد من السيدات على تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة، وتكون من أفضل أكلات فصل الصيف، لأنها تتمتع بمذاق خاص.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، كيفية تحضير الرقاق باللحمة المفرومة في فصل الصيف بالمنزل، بحسب الإمكانيات المتاحة لربات البيوت، على وصفة الشيف فاطمة أبو حاتي، وهي كالتالي:

مكونات عمل الرقاق باللحمة المفرومة:

10 شرائح رقاق ناشف

نصف كيلو من اللحمة المفرومة

لتر واحد من الشوربة

نصف لتر من اللبن

مكعب مرقة

3 ملاعق كبيرة الحجم من القشطة

نصف كوب من الزبدة الذائبة

ملعقة صغيرة من بيكنج بودر

رشة حبهان

رشة قرفة

نصف كيلو بصل مفروم

ملح حسب الرغبة

فلفل أسود

خطوات إعداد الرقاق باللحمة المفرومة في المنزل:

في البداية، قومي بتحضير طاسة مناسبة، ثم ضعي فيها 2 ملاعق كبيرة الحجم من السمنة على النار، حتى تذوب، وبعدها قومي بتشوح البصل جيدا، وضيفِي لها البهارات والقليل من الفلفل الأسود ورشة حبهان ورشة قرفة.

وبعد ذلك قومي بتقليب البصل، لحين يصل للون الذهبي، وبعدها ضعي اللحمة المفرومة، حتى تصبح معصجة وضيفي الملح والفلفل الأسود، وبعد ذلك قومي بإضافة اللبن مع الشوربة في صينية على النار، مع وضع ملعقة بيكنج بودر والقليل من الزبدة السائلة وتقلب جيدا، ثم ضيفي مكعب المرقة والملح والفلفل الأسود ويمكن إضافة ملعقة من السمن، حتى تغلي.

في المرحلة التالية، قومي بوضع القليل من الشوربة على الرقاق، مع واحد تلو الأخرى في صينية مدهونة بالسمنة، حتى تنتهي من الكمية الموجودة، مع وضع شرائح الرقاق العلوية، ثم ضعي كوب من الشوربة الدافئة على الرقاق، وبعد ذلك يدهن الوجه بملعقتين من القشطة.

-ثم يدخل للفرن على درجة حرارة بـ200، حتى تحصلي على اللون الذهبي، وتخرج بعد ذلك من الفرن، ثم تقطع على شكل شرائح، تقدم ساخنة بعد ذلك.

اقرأ أيضا: «عشان حر الصيف».. أكلات تقلل شعورك بارتفاع درجات الحرارة