الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأثير تناول عصير القصب على مرضى السكري

عصير القصب-ياندكس
عصير القصب-ياندكس

يعد عصير القصب من أكثر المشروبات المفيدة لصحة الجسم، لذلك يحرص الكثير على تناوله يوميًا، وخاصة في فصل الصيف، ويتساءل مريض السكري عن إمكانية الحصول عليه في أي وقت أم له أضرار.

حول هذا، تقدم مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحاتها لموقع "الطريق"، أكثر الفوائد الصحية لمريض السكر، باعتبار أنه من أهم المشروبات المفيدة وزيادة استهلاكه كمشروب طبيعي بالكامل، وهي كما يلي:

أفادت أن عصير القصب من أهم المشروبات المفضلة لدي الأشخاص، لأنه يتمتع بعناصر صحية للجسم، وأيضا يحتوي على كميات كبيرة من السكر، المشهورة بالكربوهيدرات، التي يمكن أن يحولها الجسم إلى جلوكوز، وقد ترفع مستويات السكر في الدم.

أكدت أن مشروب القصب غني بالعناصر الغذائية، مثل الكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والثيامين والريبوفلافين والفوسفور والأحماض الأمينية المختلفة، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي لكونه محملا بالفيتامينات والمعادن، يكون صحيا لمريض داء السكر.

قالت إنه عند ارتفاع نسبة السكر فيه، يمكن لمريض داء السكري تناول مشروب قصب السكر باعتدال، حتى يحصل على كل فوائده الممتازة، لأنه يستخدم على نطاق كبير في علاج اليرقان والنزيف وبعض الأمراض الأخرى، مثل المسالك البولية..

نصحت بأنه يمكن شرابه بشكل محدد، ومع تجنب الإكثار فيه، حتى لا يعرضهم لارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم لـ43، وقد ينخفض في الألياف، وفي هذا الوقت يكون خيار غير صحي لمرضى السكري، وأيضا يصبح مشروب مناسبة للأفراد الأصحاء.

اقرأ أيضا: دراسة تحذر عشاق المشروبات الغازية من الوفاة المبكرة