الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:24 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة تكشف عن أولوية اختيار شريك الحياة للرجال والنساء ما بين المال والجمال

دراسة عن اختيار شريك الحياة
دراسة عن اختيار شريك الحياة

كشفت دراسة بريطانية حديثة أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة باث البريطانية عن معايير اختيار شريك الحياة بالنسبة للرجال والنساء على سبيل الأولوية في الاحتياجات خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى ميول الرجل للمظهر الخارجي والنساء للمال، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

أولويات اختيار شريك الحياة

وأجرى الباحثون الدراسة العلمية على فئة كبيرة من النساء والرجال تجاوز عددهم 500 شخص، وذلك لمعرفة الأولويات والمعاير التي يختار عليها الرجل شريك الحياة، وكذلك النساء أيضا.

وتوصلت عينة الدراسة، إلى أن أن النساء يعطون الأولوية للوضع الاجتماعي والمادي، بينما يركز الرجال أكثر على المظهر، وهو ما يتوافق مع الصورة النمطية المتعارف عليها.

وفي هذا السياق، تحدث الفريق البحثي عن نتيجة الدراسة، قائلا: أن الرجال لا يهتمون بالوضع المادي للمرأة، على قدر اهتمامهم بالجمال الخارجي والمظهر والنظافة، على النقيض الأخر، تختلف النساء في هذا الشأن، حيث تهتم بالوضع الاجتماعي والمادي للرجل الذي تقوم بقياسه في المقابلة الأولى.

وأضاف: أن هذه المعايير تختلف كليا في حال كان الرجل أو المرأة أقل جاذبية من ناحية المظهر، حيث في هذه الحالة، تعطي النساء والرجال أهمية أكبر للذكاء والتعليم.