الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:53 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الذكاء الاصطناعي يكشف عن أشكالنا بعد 70 عاما بسبب الهاتف

الذكاء الاصطناعي يكشف عن أشكالنا
الذكاء الاصطناعي يكشف عن أشكالنا

في خطوة للكشف عن مخاطر التكنولوجيا الحديثة والسريعة، حرصت إحدى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأثاث، على عمل نموذج افتراضي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي خلال الساعات القليلة الماضية، والذي تكشف من خلاله عن أشكالنا الجسدية والعقلية وملاحنا الخارجية بعد أكثر من 70 عاما من الوقت الحالي، وفقا لشبكة سكاي نيوز.


الذكاء الاصطناعي يكشف عن أشكالنا بعد 70 عاما بسبب الهاتف

ولجأت الشركة المتخصصة في صناعة الأثاث، إلى إجراء تجربة بحثية على العاملين معها، وذلك بعدما أطلقت نموذجا يدعى أنا، الذي يكشف عن التأثيرات الجسدية، التي من المقرر أن تحدث لدينا نتيجة استخدام الهاتف، وذلك بمساعدة فريق بحثي من جامعة ليدز.

وفي هذا السياق، كشف عن الشكل الذي يصل إليه الإنسان بعد 70 عاما نتيجة العمل في المنزل، والذي أظهرجسد منحني، فاقد لعضلات الأصابع والأيد، بدين، يفقد القدرة على الحركة أو ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى، أن ذلك نتيجة الأثار السلبية الناتجة عن استخدامات الهاتف والعمل من المنزل، مع ضعف الجهاز المناعي وتحول الأيد إلى شبه مخالب.

ومن جانبه، قال مؤسس الشركة، إنه ينبغي على العاملين عن بعد أخذ فترات راحة منتظمة لتمدد وتحريك أجسادهم للمساعدة حتى نتجنب الكثير من المخاطر.

اقرأ ايضا:

بالغرامات والحظر.. خطوات للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي في أوروبا