الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 أطعمة تؤثر على عضلات البطن في الصيف

أطعمة البطن
أطعمة البطن

يهتم الكثيرون بالمظهر الخارجي لعضلات البطن خاصة الرجال مع دخول فصل الصيف وبدء الذهاب للشواطئ، لهذا يعكف البعض على اتباع العديد من الأنظمة الغذائية القاسية وممارسة الرياضة، ولكن مع هذا النشاط المكثف والحماس للحصول على عضلات للبطن، قد تواجه أزمة نتيجة تناولك لبعض الأطعمة الخاطئة التي نستعرضها لكم في التقرير التالي، وفقا لشبكة eat this not that.

أطعمة تهدد ظهور عضلات البطن

اللحوم الباردة

تعد اللحوم الباردة من الأطعمة التي تؤثر على ظهور عضلات البطن، وذلك لاحتوائها على الكثير من الصوديوم الذي يؤدي إلى احتباس السوائل تحت الجلد، وقد يهدد صحة الأعضاء وضغط الدم والأوعية الدموية، كما يهدد فقدان دهون البطن.

الرقائق المحلاة

تعتبر الرقائق المحلاه من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين، ولكنها قد تؤثر على ظهور عضلات البطن، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، وارتفاع سعرارتها الحرارية، وانخفاض الألياف، الأمر الذي قد يؤثر علىك سلبيا.

القهوة الباردة

ويؤثر تناول مشروب القهوة الباردة المحلاه على عملية التخلص من الدهون وظهور عضلات البطن، وذلك لاحتوائها على نسبه كبيرة من السكر، الذي يتراكم على الأعضاء.

الدايت صودا

يعتقد أن قطع السكر من الصودا قد يساعد في تحسين محيط الخصر لديك، لكنه في الواقع يمكن أن يدمر عضلات البطن، في الواقع، تظهر الأبحاث أن تناول صودا الدايت مرتبط بزيادة السمنة في منطقة البطن.

اقرأ أيضا:

أبرزها التمرين.. عادات تؤثر على التخلص من الوزن