الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:39 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل أول سينما للحيوانات الأليفة في تايلاند

سينما للحيوانات الأليفة والإنسان
سينما للحيوانات الأليفة والإنسان

أقامت مجمعات السينما في تايلاند مبادرة لدعم حالة التآلف بين الإنسان والحيوانات الأليفة في قاعات عروض الأفلام خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما سمحت للحيوانات بدخول القاعات ومشاهدة أفلام ديزني بشروط خاصة، وفقا لشبكة indian express.

الحيوانات الإليفة في سينما تايلاند

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الصور لأول سينما في العالم تسمح بدخول الحيوانات الأليفة لمشاهدة الأفلام مع أصحابهم، وذلك بعدما سمحت إحدى سينمات محافظة «ساموت براكان» في تايلاند لروادها بإحضار حيواناتهم الأليفة لمشاهدة فيلمي «سيباستيان السلطعون» و«ليتل ميرميد الجديد» من إنتاج ديزني.

ويرجع السبب وراء إنشاء السينما التي يعتقد أنها الأولى من نوعها بالعالم مساعدة الحيوانات الأليفة على تجنب شعورها بقلق الانفصال عن من يتولون رعايتها حيث أصبحوا يُمارسون عملهم من المكاتب على خلاف، ما كان يحدث في فترة الحظر من وباء فيروس كورونا (كوفيد_19).

وألزم المسؤولون عن السينما التي تقع في أطراف العاصمة التايلاندية بانكوك، أصحاب الحيوانات أنهم بمجرد دخولهم يجب أن يرتدوا حفاضات ويجلسون داخل أكياس وشنط بينما يتم تعديل الصوت والإضاءة لراحتهم.

وفقا لبيانات رسمية، تعتبر الحيوانات الأليفة في تايلاند ثاني أكبر صناعة في آسيا بعد الصين بـحوالي 8.3 مليون كلب و3.7 مليون قطة في عام 2021، ونمت خلال فيروس كورونا لتحاول بعض الشركات جني الأموال من ورائهم ففي وقت سابق من هذا الشهر.

وأعلنت شركة سويدية عملاقة للأثاث عن ترحيبها بالقطط والكلاب الصغيرة لزيارة متاجرها في تايلاند، طالما أنها تجلس في عربات الأطفال.