الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:34 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح لتجنب زيادة الوزن أثناء تناول الوجبات السريعة

اكل سريع-موقع timesofindia
اكل سريع-موقع timesofindia

يرغب بعض الأشخاص للحصول على وزن مثالي، حتى يشعروا بزيادة ثقتهم أمام الآخرين، وعلى الرغم، لم يستطيعوا السيطرة على أنفسهم عند مشاهدة الأكلات اللذيذة، ومنها البرجر وغيرها من الوجبات السريعة، لأنها تتمتع بمذاق رائع، لذلك يفضلون تناولها، وخاصة الأطفال قبل الكبار، وفي هذه الحالة يبحثون عن خطوات سهلة لمنع زيادة الوزن أثناء تناول الطعام السريع، بحسب ما جاء بموقع "timesofindia".

تناول وجبة سريعة مرة واحدة في الأسبوع

عندما يتوقف الأشخاص عن تناول الأكلات الجاهزة من الخارج، قد يشعر في بعض الوقت أنه يريد تناولها، لذلك ينصح بتناولها على الأقل مرة واحدة فقط على مدار الأسبوع، ولم يصح الامتناع عنها نهائيًا، لذا تعمل على زيادة التمثيل الغذائي وكثرة حرق سعرات الحرارية إضافية.

الابتعاد عن الصلصة

بالتأكيد عند طلب الأكلات السريعة نجد معها أكياسا من الصلصة، تكن كثيرة السعرات الحرارية، ومنها المايونيز أو الباربيكيو، كل هذه العناصر يجب تجنبها عند تناول الوجبة بقدر الإمكان، لأنها تؤدي لزيادة وزنك دون ما تشعرين بذلك.

شرب الماء قبل تناول الوجبات السريعة

من المعروف عند تناول الوجبة السريعة، لم يشعر الأشخاص بأنفسهم، ومع ذلك، هناك حلًا لهذا، وهي شراب المياه قبل بدء تناول الأكلات السريعة، حتى تساعدك على الشعور بالإشباع لساعات طويلة، ويتناول طعاما أقل مما كان سيتناوله.

اقرأ أيضا: ما هي مخاطر تناول الوجبات السريعة على صحة الجسم؟