الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:58 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة التمارين الرياضية بمعدة فارغة؟

التمارين الرياضية-ياندكس
التمارين الرياضية-ياندكس

تعتبر ممارسة التمارين من أكثر الأنشطة التي يفضلها العديد من الأشخاص، خاصة في الصباح الباكر بمعدة فارغة، بالتالي يعمل على سرعة إنقاص الوزن الزائد، والتخلص من دهون البطن لبعض الأفراد.

في ذات السياق، كشفت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات لموقع "الطريق"، فوائد ممارسة الرياضة في فترة النهار، لأنها تساهم في فقدان الوزن لدى بعض الأفراد، وأيضا تزيد من حرق الدهون.

أكدت استشاري التغذية، أن ممارسة الرياضية بجميع أنواعها بمعدة فارغة ليست مضرة بالصحة، وتكون آمنة عمومًا لمعظم الأشخاص الذين في صحة جيدة، بالرغم من ذلك، يجب النظر ومتابعة جسم الأفراد بكل التفضيلات الشخصية.

ونوهت "سعد"، أنه في حالة الشعور بالانخفاض في الطاقة، خاصة الذين يصابون بأعراض الدوخة أو الدوار خلال ممارسة التمارين دون تناول الطعام، لذا يجب تناول وجبة خفيفة قبل ممارسة الأنشطة الرياضية، منعًا لحدوث أي مضاعفات.

قالت "سعد"، إنه يوجد بعض التمارين التي تحدد ما إذا كان ينبغي أن تأكل أم لا قبل ممارسة الرياضة، بسبب نوع وكثافة التمارين، حتى لا يؤثر على الصحة فيما بعد.

متى ينبغي تجنب ممارسة الرياضة بمعدة فارغة؟

أشارت إلى أنه في حالة الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، يجب تجنب ممارسة التمرين بمعدة فارغة، ومن ضمن المصابين، مرض السكري، أو نقص السكر في الدم، أو انخفاض ضغط الدم بالجسم، هؤلاء الأفراد بحاجة لتناول المكملات الغذائية قبل التمرين، لمنع تعرضهم للآثار الضارة.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. ما الذي يحدث للجسم بعد ممارسة تمارين اليوجا؟