الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:20 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد البطاطس لصحة البشرة.. «أبرزها منع التجاعيد»

فوائد البطاطس للعناية بجمالك- ياندكس
فوائد البطاطس للعناية بجمالك- ياندكس

تتميز البطاطس بالكثير من الفوائد الغذائية والصحية، لذلك تستخدام في بعض الأشياء، لكونها تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية المهمة لصحة البشرة، لذا يتم استخدامها على الجلد، للحصول على نضارة، وأيضا تغذيته.

حول هذا، كشفت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أبرز الفوائد الصحية أثناء وضع منتج البطاطس على البشرة أو الشعر خلال فصل الصيف، وهي كالتالي:

ماذا يحدث لبشرتك عند وضع البطاطس عليها:

- الحماية من الهالات السوداء

أكدت خبيرة التغذية، بأن البطاطس تتمتع بالعديد من العناصر الغذائية، لذلك تعمل على التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين، قائلة «مفيش حد خالي من مشاكل الهالات السوداء، عشان كدة كلنا بنحاول نخففها، وهي من أكثر المحاصيل التي تساعد على ذلك، من خلال تقطيعها نية إلى شرائح، وبعد ذلك الاستلقاء مع غلق العينين، وضعيها لفترة تصل إلى 15 دقيقة».

- تخفيف بقع البشرة والتصبغات

أضافت أنها تعمل أيضا على التخلص من البقع السوداء في البشرة، وتمنحها النضارة والنعومة فيما بعد، لذلك يفضل الإنتظام بعمل ماسك البطاطس، الذي يتم من خلال فرك البشرة بالقشرة الداخلية للبطاطس على منطقة الحبوب بشكل لطيف، حتي تختفي كل هذه العيوب.

- منع تجاعيد البشرة

لذلك أوصت بنتظيف الوجه كل يوم في الصبح باستخدام عصارة البطاطس، بالتالي تعمل على الحد من ظهور التجاعيد، كما تمنع من التعرض لتجاعيد الجلد، وتساهم في شد البشرة وتجعلها مشرقة ومتوهجة.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف