الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:04 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابعد عن الزبادي.. نصائح تساعدك في تقليل تناول السكريات

السكريات
السكريات

تعد السكريات من المُحليات التي تفضل فئة كبيرة من الأفراد إضافتها للأطعمة والمشروبات، وذلك للمذاق الجيد الذي تضيفه للطعام، ولكنها قد ينتج عنها الكثير من الأثار الجانبية التي تهدد الحالة الصحية للفرد بفترة وجيزة، ولهذا السبب نستعرض لكم بعض النصائح الهامة التي تساعدك على التقليل من تناول السكريات، وفقا لشبكة bhf.

نصائح للتقليل من تناول السكريات

- محاولة التوقف عن إضافة السكر إلى مشروب الشاي أو القهوة، وذلك للتقليل من حجم السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، لهذا يمكنك استبداله بالعسل أو إحدى أنواع المحليات الطبيعية.

- استبدال الحبوب السكرية بالحبوب الكاملة، وذلك لخفض مستويات السكر بالدم واللجوء إلى المكونات الصحية، التي تقدم للجسم مجموعة من المعادن أبرزها الفيتامينات والألياف.


- التقليل من شرب الكولا والمشروبات الغازية، وهذا للتقليل من نسبة دخول السكر إلى الجسم، حيث يمكنك استبدالها بالأنواع التي تحتوي على سكر أقل وصحية.


- استبدال زبادي الفرواله بالطبيعي، وذلك يكون الزبادي قليل الدسم أو حتى "خالي من الدهون" ، ولكن إذا كان بنكهة ، فمن المحتمل أن يحتوي على سكر مضاف، لا يزال الزبادي العادي أو الطبيعي يحتوي على بعض السكر ، ولكن هذه هي سكريات الحليب الموجودة بشكل طبيعي في الحليب المصنوع منه ، وتأتي مع العناصر الغذائية مثل الكالسيوم.