الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:45 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكلة سريعة.. طريقة عمل حواوشي الدايت

الحواوشي الدايت
الحواوشي الدايت

تعد وجبة الحواوشي من المأكولات المصرية التي يحرص على تناولها الكثيرون خاصة في مصر، وذلك لسهولة طهيها ومذاقها المميز الذي يفضله عدد كبير من الأفراد، وقد يواجه أصحاب الحمية الغذائية أزمة في تناوله، ولهذا السبب نستعرض لكم طريقة عمل الحواوشي الدايت، وفقا لوصفة الشيف سالي فؤاد.

مكونات عمل الحواوشي الدايت في المنزل

- عدد بيضة واحدة.

- 3 قطع من الجبن الكريمي.

- 3 معالق من البيكنج بودر.

- نصف معلقة صغيرة من الملح.

- 2 معلقة كبيرة من الزيت الزيتون.

- 1 حبة من البصل المفروم.

- ربع كيلو من اللحم المفروم.

- ربع معلقة من الفلفل الأسود، والقرفة، والزنجبيل، والكمون، والكزبرة اليابسة أيضا.

خطوات عمل الحواوشي الدايت في المنزل

في البداية، نحضر مقلاة كبيرة، ثم نضيف كمية زيت الزيتون المطلوبة مع البصل والملح، واللحم، ثم نقلب المزيج لدقيقتين حتى ينضج.

ومن ثم، نفصل البياض عن الصفار في البيض، ونخفقهم جيدا في الخفاقة الكهربائية، ونمزج الصفار والملح والجبن والبيكنج بودر مع إضافة البيض بالتدريج.

ثم ننزل بالبصل المفروم ونتركه حتى يذبل ثم نضيف اللحم المفروم والفلفل الحار والملح والفلفل الأسود وبهارات الحواوشي وربع كوب من الماء المغلي ونقلب المكونات مع بعضها ونتركها حتى تنضج تماما.

ومن ثم نأخذ كره من العجين ونفردها ونحشوها بالحشوة السابقة ثم نقفلها من الأجناب ونكرر هذه الخطوة في باقي الكور حتى ننتهي من الكمية.

ثم نحضر صينية الخبز ونبطنها بورقة من ورق الزبدة ونرص عليها الحواوشي وندخلها فرن ساخن مسبقا علي درجة حرارة 180 لمدة 15 دقيقة حتى ينضج تماما ويخرج ويقدم في طبق التقديم ويتناول في وجبة الغداء بجانب شرائح من الخضار وبالعافية.

اقرأ أيضا: «يشبه القرد».. إعادة بناء وجه أقدم إنسان على الأرض بالذكاء الاصطناعي