الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منطقة بإندونسيا تطالب بقطع الإنترنت عنها.. السبب غريب

قطع الانترنت
قطع الانترنت

في واقعة غريبة بإحدى الجزر الإندونيسية النائية، طالبت مجموعة من السكان الحكومة بمحاولة قطع الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة عنها خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما اكتشفوا أن الإنترنت قد يحدث مخاطر عدّة على الفرد خاصة بهذه الحياة المعاصرة، وفقا لشبكة سكاي نيوز عربية.

وفي هذا السياق، تقدمت مجموعة باودي للسكان الأصليين بطلب قطع الإنترنت عن المدينة لتقليل مخاطر التأثير السلبي للهواتف الذكية والعالم الافتراضي، وهذه البلدة والجزيرة النائية تنقسم إلى جزأين، مجموعة هامشية تتبنى جزئيًا التقنيات الجديدة، وأخرى مركزية تحاول تفادي مخاطر الحياة المعاصرة.

وكشفت المجموعة المركزية لجزيرة جاوة النائية بإندونسيا عن طلبها بشأن قطع الإنترنت عن المدينة، قائلة: أنها تريد

قطع شبكة الإنترنت وتحويل هوائيات الاتصالات الموجودة في مكان قريب حتى لا تصل الإشارة إليها، حَسَبَ رسالة اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وبحسب الرسالة، يمكن أن تهدد هوائيات الاتصالات السلكية واللاسلكية المبنية بالقرب من منطقتهم أسلوب حياة السكان والصحة العقلية للشباب الذين قد يميلون إلى استخدام الإنترنت.

ومن جانبه، أضاف المسؤولون في منطقة ليباك بمقاطعة بانتين في تصريحات فرانس برس، أنهم تلقوا الرسالة الاثنين ووافقوا على التحدث مع وزارة الإعلام الإندونيسية لمحاولة الرد على هذا الطلب.

اقرأ أيضا: في يومها الوطني.. تعرف على أهمية الأعشاب والتوابل بالمنزل