الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هل تهدد زلازل تركيا نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول اليوم؟

تنبؤات العالم الهولندي ودوري أبطال أوروبا
تنبؤات العالم الهولندي ودوري أبطال أوروبا

تفصلنا ساعات قليلة عن موعد نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر. إقامته في ملعب أتاتورك بإسطنبول، إذ يقام في العاشرة مساء اليوم السبت الموافق العاشر من شهر يونيو الجاري، هذا الشهر الذي أثار بشأنه العالم الهولندي فرانك هوغربيتس الجدل، إذ تنبأ منذ أيام قليلة بوقوع زلزال شديد خلال الأيام الأولى من شهر يونيو، فهل تؤثر تنبؤاته على هذا الحدث الكروي الهام؟.

نهائي دوري أبطال أوروبا وتنبؤات العالم الهولندي

بالتزامن مع موعد إقامة دوري أبطال أوروبا في إسطنبول، تنبأ العالم الهولندي منذ أيام قليلة بوقوع هزة أرضية شديدة خلال الأيام الأولى من شهر يونيو، ووصفها بـ "الهائلة" مطالباً بضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وذلك دون أن يحدد مكان وقوع الهزة القادمة بدقة، وترك متابعيه في حالة من القلق والخوف.

مخاوف من تنبؤات العالم الهولندي على دوري أبطال أوروبا

فسر العالم الهولندي سبب تنبؤاته الصادمة هذه المرة، إذ قال إنها تأتي نتيجة التقارب الذي حدث بين كوكب الأرض والمريخ ويورانوس خلال شهر أبريل الماضي، والذي من المحتمل أن يكون سببا قوياً لحدوث هزة أرضية شديدة في المناطق الأكثر نشاطاً، وكان قد نوه قبل ذلك أن تركيا من بين هذه المناطق، لوجود انشقاقات أرضية بالقرب منها، ولأن موعد نهائي دوري أبطال أوروبا المقام على ملعب أتاتورك في العاشر من يونيو الجاري، هذا اليوم الذي يدخل في نطاق الفترة الذي حذر منها العالم الهولندي وتوقع حدوث هزة أرضية خلالها، فقد يخلق الأمر حالة من القلق على مستوى التهديد الذي يمثله هذا التنبؤ على مباريات الدوري.

طرح العالم الهولندي المثير للجدل هذا التنبؤ في تغريدة سابقة له نشرت منذ أيام قليلة، عبر حسابه بتطبيق تويتر، قال فيها إن هناك تحذير شديد من هزة أرضية قوية خلال الأيام الأولى من شهر يونيو، ونصح بضرورة أن يكون العالم في حالة تأهب قصوى.

نشر مع التغريدة المثيرة للجدل مضمون النشرة الجيولوجية التابعة لهيئة SSGEOSK، التي يعمل بها، محذراً من تحركات كوكبية خطيرة، موضحاً أن السبب في ذلك هي حالة التقارب التي وقعت بين الأرض والمريخ ويورانوس في أبريل الماضي، مؤكدا وقوع هزات أرضية شديدة في أوائل يونيو.

لم تكن هذه المرة هي الأولى التي يثير فيها العالم الهولندي هوغيربيتس الجدل بشأن تنبؤاته، بل توقع خلال الأشهر الماضية حدوث عدة زلازل بعضها وقع بالفعل بينما أخفق في البعض الآخر، ولكنه كثيرا ما يطلق تحذيرات بشأن هزات أرضية قادمة، الأمر الذي يثير الرعب في قلوب الجميع، خاصة بعد وقوع زلزال تركيا الذي أصاب منطقة الحدود المشتركة بينها وبين سوريا، في السادس من فبراير الماضي بقوة 7 درجات بمقياس ريختر.

اقرأ أيضاً: العالم الهولندي يتوقع كارثة قادمة بعد زلزال تركيا.. والسر في يوم 22