الإثنين 4 مارس 2024 08:20 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

في يومها الوطني.. تعرف على أهمية الأعشاب والتوابل بالمنزل

التوابل-موقع nationaltoday
التوابل-موقع nationaltoday

يصادف اليوم الوطني للأعشاب والتوابل في 10 يونيو من كل عام ويحتفل العديد من الأشخاص بهذه المناسبة، والتنوع بنكهات، تعتبر والتوابل من أساسيات الطهي، ولا يمكن الأستغاء عنها في الطعام، لجعل الأكلات مميزة، والهدف منها مساهمةالبشرية في رحلات الطهي حتى الآن.

وهناك العديد من الأعشاب يمكن زراعتها داخل حديقة منزلك، أو على عتبة مطبخك، حتي تستطيع تناول منتجاتك المحلية.

تاريخ اليوم الوطني للأعشاب والتوابل:

هناك العديد من الأشخاص لم يعلم عن بداية هذا اليوم للتوابل، حيث تم الاحتفال به بشكل رسمي في الأيام الوطنية للأعشاب والتوابل اعتبارًا من عام 2015، حتي هذا الوقت.

يعود تاريخ التوابل الإمبراطور شارلمان"742-814 م"، الذي يعد من أكثر محبي وعشاق التوابل والأعشاب، يظهر أنه يشعر بشغف شديد تجاههم بشكل كبير، لذلك وضع قائمة تضم 74 نوعًا من الأعشاب المختلفة وزرعها في حدايقة منزله الخاص.

قال الإمبراطور : "إن هذه الأعشاب هي أصدقاء الأطباء ومديح الطهاة".

ومع حلول العصور الوسطى، ازداد استخدام الأعشاب والتوابل في كل من الطبخ والأدوية أمرًا شائعًا بعد ذلك.

اقرأ أيضا: فوائد تناول كوب من الحلبه باللبن مرتين في اليوم