الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ابعد عن الكافيين ومارس الرياضة.. نصائح مهمة لمرضى السرطان

مرض السرطان-موقع
مرض السرطان-موقع

يعتبر مرض السرطان من أخطر الأمراض التي يصاب بها الأشخاص، لذلك يتتطلب متابعة الكثير من الطرق اليومية بشكل منتظم، من أجل الحفاظ على صحتنا، فضلًا من تجنب تعرض المريض لحدوث أي مضاعفات تؤثر على صحيته، بحسب ماجاء بموقع " webmed"، وهي كالأتي:

نصائح مهمة لمرضى سرطان:

-يجب على مصابي مرض السرطان، المتابعة والانتظام على تناول أفضل المكملات الغذائية المهمة لصحة الجسم، وأيضا النفسية، على سيبل المثال يمكنك تناول المزيد من الخضراوات والفواكه، لأنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، لمساعدته على مرحلة التخلص من القاتل المميت.

-ينصح مرض السرطان البعد عن تناول المشروبات، التي تحتوي على الكافيين، لأنها تسبب الكثير من المشكلات الصحية في هذا الوقت، ومنها تعرضهم للغثيان الشديد.

-يجب ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تعتبر من أفضل الطرق العلاجية وتخفيف شعورهم بالآلام، وتساعد على تنشيط كل خلايا الجسم، وتعزز الصحة العامة للمصابين بهذا الوباء.

-من المعروف أن التدخين بجميع مشتقاته له دور كبير في الإصابة بمرض القاتل المميت، لذلك ينصح بسرعة الإبتعاد عنها، لمنع تعرضهم للوفاة.

-ينصح جميع مرض السرطان، الحفاظ على أخذ قسط كافي من النوم، لمساعدته في الحصول على الطاقة والنشاط من جديد، ويقلل من فرص تعرضهم لمضاعفات كثيرة.

اقرأ أيضا: «خلي بالك».. علامات تحذيرية تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد