الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يزيل السموم.. فوائد شرب الماء الساخن

الماء الساخن
الماء الساخن

يبحث الكثيرون عن طرق للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة خاصة على البطن والمعدة، ويعد شرب الماء الساخن من الوسائل التي يلجأ إليها عدد كبير من الأفراد لهذه العملية، وذلك لاحتوائها على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، بالإضافة إلى خسارة الوزن، ولهذا نستعرضها لكم في التقرير التالي، وفقا لشبكة health line.

هل يساعد الماء الساخن على فقدان الوزن؟

الماء الساخن أو الدافئ يحسن من سرعة الهضم ويخفض السعرات الحرارية

ووفقا للعديد من الدراسات العلمية فإن تناول كوب الماء الساخن بعد الأكل مباشرة يزيد من سرعة حرق الجسم ويحسن من الهضم، وذاك لكونه يحفز الجسم على التخلص من السموم، وتحفيز وظائف الكبد والانسولين.


يقلل من الشعور بالجوع

كما يساهم تناول كوب من الماء الساخن قبل الوجبة في التقليل من الشعور بالشبع، وذلك لقدرته على خفض السعرات الحرارية، ويعزز من الشعور بالامتلاء مع ارتفاع درجة حرارة الماء.

الترطيب

ومن ناحية أخرى، يساعد كوب الماء الساخن على ترطيب الجسم، مما يحسن من وظائف عملية التمثيل الغذائي،وبالتالي يخفض من مستويات الدهون بالجسم.


إزالة السموم

ويساعد في تحسين وظائف الكبد ، حيث يلعب الكبد دورًا حيويًا في إزالة السموم، حيث يمكن للكبد الذي يعمل بشكل جيد معالجة وإزالة الفضلات من الجسم بكفاءة ، مما قد يؤثر بشكل إيجابي على إدارة الوزن.


التقليل من احتباس الماء والانتفاخ


يمكن أن يكون لاستهلاك الماء الساخن تأثير مدر للبول خفيف، مما يعزز زيادة إنتاج البول.

وقد يساعد ذلك في تقليل احتباس الماء والانتفاخ وتخفيف الشعور بعدم الراحة. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يؤدي دفء الماء الساخن إلى إرخاء عضلات الجهاز الهضمي.