الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الساعة بـ 55 دولار .. اليابان تطلق مبادرة لإسعاد شعبها

سعر الابتسامة في اليابان
سعر الابتسامة في اليابان

تستعد الحكومة اليابانية على نشر مبادرة جديدة في الفترة المقبلة بين مواطنيها خاصة بعد انتهاء جائحة الكورونا وفك الحجر الصحي وعودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى خلال الساعات القليلة الماضية.

ومن المقرر أن تقوم على تنظيم دورات تدريبية لاستعادة الابتسامة مرة أخرى خاصة للذين اعتادوا على ارتداء أقنعة الوجه، وفقا لما ورد بشبكة سكاي نيوز البريطانية.

وكشفت السلطات الصحية اليابانية، أن الكثير من المواطنين توقفوا عن استخدام عضلات الوجه مع انتشار جائحة الكورونا في اليابان، مما أثر على الحالة العقلية لدى الكثيرون نتيجة توقفهم عن استخدام عضلات الوجه، نتيجة فرض قناع الوجه على جميع المواطنين.

ومن جانبها، قالت هيماواري يوشيدا، إنها لم تستخدم عضلات الوجه منذ تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها تستعين بخدمات ما يعرف بـ"مدرب الابتسامة"، والذي يعيد تأهيل الأشخاص ليكونوا قادرين على إظهار الابتسامة على الوجه مجددا.


وتشرف كيكو كاوانو على تدريب يوشيدا وغيرها الكثير من الشباب، على الابتسامة، من خلال تقنيات عديدة أبرزها تثبيت المرايا لإظهار الوجوه، ومط جوانب الأفواه بالأصابع.


تبلغ تكلفة الدرس لمدة ساعة 7700 ين ياباني ، أو 55 دولارًا، بالنسبة لأولئك الذين يريدون أن يكونوا مدربين مبتسمين تقدم Kawano أيضًا ورش عمل تدريبية ليوم واحد مقابل 80000 ين ياباني ، في New York Times.