الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:45 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لقلبك ووزنك».. 4 فوائد صحية لشرب الشاي بالزنجبيل

فوائد الشاي بالزنجبيل
فوائد الشاي بالزنجبيل

يعد الشاي بالزنجبيل من المشروبات الصحية التي يحرص على تناولها الكثيرون في العديد من المناطق الآسيوية، وذلك لشهرته الواسعة بين الشعوب بمعالجة الأمراض والتقليل من حدوث الأثار الجانبية للفرد، لهذا ارتفاع مستوى البحث عنه عبر منصات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة مع زيادة عدد الأمراض، لذا نكشف لكم عن أبرز الفوائد الصحية للشاي بالزنجبيل، وفقا لشبكة health line.

الفوائد الصحية لمشروب الشاي بالزنجبيل

الحماية من دوار البحر

وفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن الشاي بالزنجبيل يحمي من دوار البحر والقئ والدوخة غير المبررة، وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي تدعم صحة الفرد.

يدعم فترة الحمل

ويعمل تناول مشروب الشاي بالزنجبيل على التخفيف من ألالام الحمل المزمنة، أبرزها، الغثيان والقئ، خاصة بعد الجراحة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعزز من صحتك.

إدارة ضغط الدم

كما تساهم في حمايتك من الأمراض القلبية المزمنة، وذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية تحسن من مستويات ضغط الدم، مما يعمل على خفض ضغط الدم
المساعدة في منع النوبات القلبية
المساعدة في منع تجلط الدم
تخفيف الحموضة المعوية
خفض الكوليسترول
تحسين الدورة الدموية.

إدارة الوزن ومستويات السكر في الدم


يساعد في إدارة الوزن ومستويات السكر في الدم، وذلك وفقا لأبحاث علمية تظهر أن تناول الزنجبيل له آثار مفيدة على الوزن وإدارة السكر في الدم، حيث إنه يقوم على حرق الدهون، زيادة تكسير الدهون للحصول على الطاقة.

اقرأ أيضا: مخاطر صحية لا تتجاهلها.. تأثيرات تناول المياه المثلجة والآيس كريم في الصيف