السبت 2 مارس 2024 04:28 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتكلفة 2950 إسترليني.. سيدة ترسل رماد زوجها للفضاء

رماد المتوفي
رماد المتوفي

في واقعة غريبة بإحدى المدن البريطانية، حرصت زوجة على تنفيذ وصية زوجها بعد رحيله عن الحياة وفقا لشغفه في الحياة خلال الساعات القليلة الماضية، لذلك قامت بإرسال رماده إلى الفضاء بمساعدة شركة متخصصة في علوم الفضاء واستكشافه، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وكشفت كلير ميرسر، أنها سعت لإرسال رماد زوجها المتوفي إلى الفضاء لتحافظ على سعادته بعد وفاته، مشيرة إلى أنه إذا علم بذلك الأمر سيزيد من حماسه في الحياة، ولكنه من المحزن أن يذهب رماده إلى الفضاء الخارجي بعد وفاته.

وأضافت كلير: «أن زوجها جيسون كان محبا لعلم الفلك، حيث كان يدرس الكثير من محتوياته لمعرفة الفضاء، مشيرة إلى أنه كان يملك تليسكوب في المنزل لمتابعة حركة الكواكب والنجوم، بالإضافة إلى متابعتة بحرص لأخبار وكالة ناسا للفضاء».

وفي هذا السياق، لجأت كلير إلى شركة "أورا فلايتس" بعد أربع سنوات من وفاة زوجها، ومن جانبها، قالت الشركة إنها "تنثر رماد الموتى على ارتفاع يزيد عن 100000 قدم فوق الأرض، بتكلفة 2950 جنيها إسترلينيا".

وعلي جانب آخر من عالم الفضاء، يشار إلى أن علماء الفلك وجدوا أن الأجسام المتمردة من أنظمة النجوم الغريبة يمكن التقاطها بواسطة جاذبية الأرض وتبقى في مدار حول كوكبنا لملايين السنين، حسبما نقلت شبكة "RT" الإخبارية.

اقرأ أيضا: مخاطر صحية لا تتجاهلها.. تأثيرات تناول المياه المثلجة والآيس كريم في الصيف