الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطعم ألماني يقيم عشاء للعزاب لسبب غريب

مطعم ألماني
مطعم ألماني

في مبادرة إنسانية لسيدة ألمانية تبلغ من العمر 50 عامًا للقضاء على الوحدة والعزوبية لدى سكان المدينة وزبائن المطعم، حرصت على تخصيص طاولة كبيرة قد تسع لأكثر من 6 أشخاص لعمل عشاء شهري مجمع للعزاب فقط، مشيرة إلى أن ذلك الأمر ليس لديه علاقة بالمواعدة أو الارتباط والتزاوج ولكن الهدف القضاء على الوحدة، وفقا لشبكة ديلي ستار.


وكشفت الشيف الألمانية أورته روتس عن مباردتها بإقامة شهري للعزاب فقط في مطعمها «أورتس فونكوشة»، قائلة: « أنها حرصت على تخصيص الطاولة رقم 14 لهذا اليوم حتى يجلس عليها العزاب وتصبح بينهما علاقة وطيدة، مشيرة إلى الأمر لا علاقة له بالمواعدة، وما يعنيها في هذا النشاط هو تناول الطعام في مجموعة، وهي تريد من الأشخاص الذين يسجلون أسماءهم أن يكونوا متفتحي الذهن.

وفي بداية اللقاء يمكن أن يكون إيقاع المحادثة بين مجموعة من الغرباء بطيئا، ولكن الأمور تسير بسلاسة مع مرور الوقت في المساء، ثم عند نقطة ما يذوب الجليد وينطلق الحوار في تناغم، ويتحدث كل شخص عن حياته وتجاربه.


وربما تتطور الأمور بعد ذلك ويقيم البعض صداقات جديدة،
وخطرت فكرة تخصيص وجبة للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، على ذهن روتس وهي مستشارة زراعية في الأصل، خلال الأمسيات الطويلة التي ينتهي بها الحال فيها بالجلوس وحيدة في المطاعم أثناء قيامها برحلات عمل.