الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أعراض عمى الألوان وطرق علاجها

عمى الالوان-ياندكس
عمى الالوان-ياندكس

تعتبر مشكلة عمى الألوان من أكثر المشكلات الشائعة بين الأشخاص، بسبب عدم قدرنا على تميز الألوان عن بعضها، أو بين درجات معينة منها، نتيجة للشخص لأنه يفتقر إلى أصباغ معينة حساسة للون في الرؤية أثناء مرحلة الولادة، لمخاريط العين، القريبة من الجزء الخلفي من مقلة العين.

حول هذا يكشف الدكتور محمد عمر، استشاري عيون، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أكثر أعراض عمى الألوان في عيون الأشخاص، وطرق علاجها، وهي كما يلي:

أعراض عمى الألوان

أشار إلى أن هناك بعض المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وهي عمى الألوان، مثل عند التميز بين اللونين الأحمر والأخضر ولكن ليس الألوان مثل الأزرق والأصفر، ولكنهم يواجهون صعوبة التعرف على زاهية الألوان.

أكد أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات تميز الألوان عن بعضها، على عكس الآخرين الذين يستطيعون رؤية عدد كبيرة من الألوان، ولكن تتمكن من معرفة ظلال قليلة من الألوان.

طرق لعلاج مشكلة عمى الألوان

قال إنه في هذا الوقت ليس هناك علاج متاح لصعوبة تميز الألوان، وتكون من الأمراض المزمنة، ولكن لم يكن مرض خطير، على الأشخاص المصابين بذلك يمارسون يومهم بشكل طبيعي.

وحذر في حالة تناول أدوية، ينتج عنها الإصابة بعمى الألوان تصبح كأثر جانبي، وفي هذا الوقت يجب البحث عن دواء بديل أو إيقاف الدواء تمامًا، لعلاج المشكلة.

اقرأ أيضا: أبرزها فقر الدم.. 5 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين