الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:22 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل المنتجات الطبيعية لتنعيم وتطويل الشعر خلال أيام

الشعر-ياندكس
الشعر-ياندكس

ترغب العديد من الفتيات في الحصول على شعر ناعم، لذلك تبحثن عن أفضل المنتجات الطبيعية المتنوعة لترطيب الشعر خلال أيام، ويمكنك الاعتماد على الطرق المنزلية البسيطة، ولا تحتاج لوقت كبير، وفقا لما جاء بموقع ."medicalnewstoday".

الشعر والطرق الطبيعية لتنعيمه:

أولاً الزيوت الطبيعية

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية، التي يفضل استخدامها للحصول على شعر صحي وحيوي، ومنها الكثير من أنواع الزيوت المفيدة لصحة الشعر، مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع، وأيضا زيت الجوجوبا وأخيرا زيت الذرة، وتحتوي كل هذه الزيوت على نسبة عالية من فيتامين "هـ" ومضادات للأكسدة، وتعمل على التخلص من مشكلات الشعر وتمنحه ترطيب ولمعان.

وذلك عن طريق خلط نصف كوب من الزيت، مع استمرار التدليك به لبعض الوقت، وبعد ذلك يغطى بمنشفة دافئة، ثم يترك لفترة تتراوح بين 30-45 دقيقة، ويغسل بعد ذلك بالشامبو ويشطف بالماء.

وصفة زيت جوز الهند والكاري لتنعيم الشعر

يتميز زيت جوز الهند بالعديد من المزايا الصحية لشعر صحي، لذا يجب استخدامه بشكل كبير لصحة الشعر، ويمكن الحصول على ذلك بواسطة غلي بعض أوراق الكاري من زيت جوز الهند لفترة من 2-3 دقائق، وتترك بمكان بارد لبضع أيام، مع التدليك باستخدام المزيج البارد وكذلك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطية الرأس، ثم اتركها لبضع دقائق، ثم يغسل الشعر بالماء.

وصفة البيض والمايونيز لتنعيم الشعر

يعتبر البيض بالمايونيز من أكثر الوصفات الشائعة خلال الفترة الأخيرة بين الفتيات، لأنها غنية بالعديد من الفوائد الصحية للشعر، والتي تساعد على تقوية الشعر، لذلك تتم عن طريق خفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ويضع خليط على الشعر وفروة الرأس، واستمري بالتدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية لدقائق، وبعد ذلك يغسل بالماء البارد ثم يشطف بالشامبو.

اقرأ أيضا: مع اقتراب التوقيت الصيفي.. فوائد قص الشعر للفتيات