الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مرور 89 عاما على ظهوره.. كيف خرج «عم بطوط» إلى النور؟

يوم البطة
يوم البطة
القاهرة

يصادف اليوم الموافق لـ٩ يونيو الظهور الأول لشخصية عم بطوط التي رسخت في أذهان عدد كبير من الأفراد حتى يومنا هذا على الشاشات، وذلك بعدما أطلقت الشركة العالمية لصناعة أفلام الرسوم المتحركة أول نسخة من شخصية عم بطوط الكرتونية، لهذا نكشف لكم عن كل ما تحتاج معرفته عن هذه الشخصية الكرتونية، وفقا لشبكة national today.

الظهور الأول لعم بطوط

كان الظهور الأول لشخصية عم بطوط المعروفة باسم دونالد داك في عام 1934، وذلك بعدما انطلق في فيلم «the wise little hen»، وقد بدأت في كتاب هزلي عن الشخصيات الكرتونية، بهيئة أكثر بطل غير خارق منشوراً على الإطلاق، هذه هي شعبيته لدرجة أن دونالد داك هو بطل قومي في فنلندا! الشخصية هي رمز ثقافة البوب ​​في فنلندا.

والفضل في خروج شخصية عم بطوط إلى النور المصمم العالمي والت ديزني، وذلك بتقديمه دونالد داك كشخصية أكثر حداثة لموازنة جودة ميكي ماوس، خلال المرحلة التجريبية من إنشاء شخصية دونالد.

وكشف المصمم والت ديزني عن السبب الرئيسي في شخصية دونالد داك، قائلا: "لقد قرأت عن لاعب الكريكيت الأسترالي دونالد برادمان، الذي احتل عناوين الصحف بعد طرده بسبب بطة، الأمر الذي ألهم لي الفكرة بابتكار تلك الشخصية".

اقرأ أيضا: مخاطر صحية لا تتجاهلها.. تأثيرات تناول المياه المثلجة والآيس كريم في الصيف