الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يمكنك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب المميتة؟.. اتبع 6 نصائح

تنظيف الشرايين والوقاية من أمراض القلب
تنظيف الشرايين والوقاية من أمراض القلب

تكثر فرص الإصابة بأمراض القلب ومشكلات انسداد الشرايين لدى الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري، كما أن الأشخاص الذين يعتمدون في وجباتهم على الأكلات السريعة والدهون، هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض، ما يتطلب اتباع عددا من الطرق لتنظيف الشرايين لتقليل فرص الإصابة.

تنظيف الشرايين وتقليل الإصابة بأمراض القلب

حول هذا؛ يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لتنظيف الشرايين وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب المميتة، وفق موقع هيلث لاين، والدكتور عثمان الجمل، استشاري أمراض القلب، ومنها:

1- الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن: عليك تناول الأطعمة الغنية بالألياف، الفيتامينات والمعادن، وتجنب الأطعمة الدهنية والغنية بالكوليسترول.

2- ممارسة الرياضة بانتظام: ينصح بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وعلى مدار الأسبوع، وذلك لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

3- إدارة الضغط النفسي: يمكن الحد من الإجهاد والضغط النفسي عن طريق الاسترخاء والتأمل، وذلك لأن الإجهاد قد يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وتضييق الأوعية الدموية.

4- الإقلاع عن التدخين: يؤدي التدخين إلى تضييق الأوعية الدموية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- الحفاظ على وزن صحي: ينصح بالحفاظ على وزن صحي والتخلص من الوزن الزائد، حيث أن الوزن الزائد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب: يجب اتباع نصائح الطبيب وتناول الأدوية الموصوفة للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

ينبغي الانتباه إلى أن هذه الإجراءات لا تضمن بشكل كامل الوقاية من أمراض القلب، ولكنها تساعد على تقليل خطر الإصابة بها.

اقرأ أيضا: بعد تكرار حالات الوفاة.. أعراض غير مباشرة تشير للإصابة بنوبة قلبية