الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:55 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشاهير انتصروا على المرض الخبيث.. في اليوم العالمي للسرطان

اليوم العالمي للسرطان
اليوم العالمي للسرطان

في مثل هذا اليوم من كل عام، يوافق اليوم العالمي للسرطان في الـ 4 من يونيو، حيث تم اختياره لنشر الوعي بين الناس، للتغلب عليه، وذلك من خلال الترويج من قبل المؤسسات الخاصة بالقضاء على السرطان حول العالم.


وفي التقرير التالي الطريق يرصد أبرز حالات المشاهير في اليوم العالمي للسرطان والتي واجهت هذا المرض الملعون بكل تحدي وإرادة، للقضاء على السرطان.

الفنان أحمد حلمي يواجه السرطان

من النماذج التي يجب عرضها في اليوم العالمي للسرطان والتي واجهت المرض بتحدي تام هو الفنان الشهير أحمد حلمي، حيث فوجيء بأنه مصاب بالسرطان عندما كان يقوم بفحوصات طبية على زوجته أثناء الحمل، وعندما شعر بالتعب بآلام في منطقة الظهر، كانت الصدمة عندما اكتشف وجود ورم، فقرر أن يقوم بعملية على مسؤوليته الخاصة كانت يمكن أن تعرضه للشلل باقي حياته، لكنه قرر التحدي حتى انتصر على السرطان.

المطربة إليسا تتحدى السرطان

كما واجهت المطربة إليسا سرطان الثدي في صمت تام دون أن تخبر أحد بذلك، وقررت أن تخوض المعركة لمواجهة السرطان حتى انتصرت عليه، وبعد ذلك قررت أن تكشف عن المرض حتى تنشر الوعي لدى السيدات في جميع أنحاء العالم، وجاء ذلك من خلال برنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، أثناء عرض كليب "إلى كل اللي بيحبوني".

الإعلامية بسمة وهبة تتغلب على السرطان

كما أن الإعلامية بسمة وهبي من الأشخاص الذين تغلبوا على سرطان الثدي وتعتبر نموذج قوي من النماذج التي يمكن عرضها للسيدات للتصدي للسرطان والقدرة النابعة من الداخل على تدميره وليس تدمير الشخص ذاته، حيث كانت تظهر بكل قوة وإرادة بين الأشخاص وبدون شعر على الهواء لتظهر للجميع مدى قدرتها على مقاومة السرطان، والرجوع لحياتها الطبيعية.

أميمة التميمي تهاجم السرطان

في عام 2012 أعلنت الإعلامية السعودية أميمة التميمي، عن إصابتها بمرض السرطان، وتروي أمنيمة خلال أحد اللقاءات التليفزيونية، أن تلك الفترة كانت بمثابة نقطة تحول كبيرة في حياتها، علمتها الصبر والتحدي، وبعد شفائها من سرطان الثدي، كشفت عن نقطة ميلادها من جديد بعد أن قضت على السرطان بكل إرادة وقوة واعتبرته هدية للتغلب على الصعاب في حياتها، و امتحان للصبر.

اقرأ أيضًا: «على طريقة عصابة حمادة وتوتو».. شاب يسرق متجر بمسدس لعبة