الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:32 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

4 إرشادات لمرض الكلى لتجنب لمضاعفات

مرض الكلى-ياندكس
مرض الكلى-ياندكس

يعتبر مرض الكلى من أكثر الأمراض الشائعة خلال الفترة الأخيرة، والذي يعاني منه الكثير من الأشخاص وخاصة كبار السن، لذلك يحتاج لممارسة نمط حياة صحي، حيث تكون من أهم الأعضاء المسؤولة عن تنظيف الجسم، عندما تشعر بآلام أو تورم بالكاحلين، وحدوث تغيرات في أنماط التبول، لذلك يبحثون عن أهم الخطوات المهمة ويجب اتباعها.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أفضل الطرق السليمة لتجنب التعرض لمرض الكلى لكبار السن، أو التعرض لمضاعفات على الصحة، بحسب ما نشر بموقع" medicalnewstoday "، وهي كالتالي:

إرشادات لمرض الكلى لتجنب التعرض لمضاعفات..

إدارة ضغط الدم


من الطبيعي أن مشكلات ضغط الدم قد تسبب العديد من المشكلات الصحية، ومنها الإصابة بمرض الكلى، لذلك ينصح بمتابعة مستويات ضغط الدم، والتحكم بها عن طريق تعديلات نمط الحياة، والتي تون من خلال ممارسة التمارين المنتظمة، بجانب التقليل من تناول الصوديوم، أو بذل الكثير من الجهود، مع تجنب تناول أدوية غير موصوفة من متخصص.

السيطرة على مستويات السكر في الدم

ينصح باتباع أهم الطرق للتحكم في مستويات السكر بالدم، من خلال اتباع أفضل المكملات الغذائية، مع الحفاظ على تناول الأدوية الموصوفة بشكل منتظم، لأنه يعد من الأمور الضرورية لصحة الكلى.

حافظ على الوزن

من المعروف أن مشكلات السمنة عديدة، لذلك ينصح بإنقاص الوزن، حتى لا تتأثر كليتيك، ويجبرها الوزن الزائد على العمل، وأيضا يتخلص من النفايات بمستويات أعلى من المعتاد.

الانخراط في نشاط بدني منتظم

يجب ممارسة التمارين الرياضة بشكل أكبر، لأنها تمنح العديد من الفوائد الصحية للأشخاص، وخاصة المصابين بأمراض الكلى، حتي تعمل على السيطرة بضغط الدم، وتعزز من صحة القلب، من خلال الاستمرار على ممارسة التمارين المناسبة حسب نوع الجسم، أو بناءً على حالتك وقدراتك البدنية.

اقرأ أيضا: أبرزها ضيق التنفس وتورم القدم.. أعراض وطرق تشخيص أمراضي الكلى