الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها زيت الشاي.. فوائد لا حصر لها توفرها الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية
الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية هي زيوت عطرية مستخلصة من أوراق الأشجار المختلفة، مثل زيت الشاي المستخلص من أوراق الشاي الأخضر، وزيت الورد المستخلص من أوراق الورد، وتحتوي هذه المواد الطبيعية على مجموعة متنوعة من المركبات التي تمنح العديد من الفوائد الصحية.

فوائد الزيوت الطبيعية

تتعدد فوائد الزيوت الطبيعية على الصحة والحالة المزاجية، وهو ما يستدعي استخدامها من وقت لآخر للتمتع بهذه الفوائد والتخلص من بعض الأمراض، وفق موقع هيلث لايت، فإن أنواع الزيوت وفوائدها تتمثل في:

1. زيت الشاي: يحتوي زيت الشاي على مركبات مضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من التأثيرات الضارة للجذور الحرة، كما أنه يقضي على التهابات الجسم ويمنحه النشاط والحيوية.

2. زيت الورد: يحتوي زيت الورد على مركبات مضادة للالتهابات التي تساعد في تخفيف الألم والالتهابات في الجسم، كما يحسن من مرونة الجلد ويمنح رائحة جيدة.

3. زيت اللافندر: يحتوي زيت اللافندر على مركبات مضادة للجراثيم التي تساعد في الحد من العدوى البكتيرية والفطرية، كما يمكنه في تعطير المكان المخصص لك، فهو يقوم بتحسين الحالة المزاجية بمجرد استنشاقه.

4. زيت النعناع: يستخدم زيت النعناع في العلاج العشبي كمهدئ للأعصاب وتخفيف التوتر والقلق.

5. زيت البرتقال: يمكن استخدام زيت البرتقال للعناية بالبشرة، حيث يساعد في ترطيبها وتنظيفها، كما أنه يقلل من ظهور الحبوب والبثور ويحسن مرونة الجلد.

يجب الانتباه إلى أن استخدام الزيوت الطبيعية يتطلب الحذر والاحتياط، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها، خاصة إذا كان الشخص يعاني من حساسية أو تفاعلات سابقة مع هذه الزيوت.

اقرأ أيضا: روتين المرأة السيناوية للعناية بالبشرة.. تعرفي عليه