الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العالم الهولندي يتوقع كارثة قادمة بعد زلزال تركيا.. والسر في يوم 22

العالم الهولندي فرانك يتوقع زلزال قادم
العالم الهولندي فرانك يتوقع زلزال قادم

أثار العالم الهولندي فرانك هوغربيتس الجدل بتوقعاته الخطيرة التي سبقت زلزال تركيا المدمر، الذي ضرب مدن الجنوب في السادس من فبراير الجاري، بقوة 7 درجات بمقياس ريختر، وأسفر عن سقوط أكثر من 36 ألف قتيل، ومئات المباني.

زلزال تركيا

لا تزل توقعات فرانك تتوالى بشأن موجات أخرى من الزلازل قد تضرب بعض الدول، مثل تركيا ومصر ولبنان، كان آخرهم قبل عدة ساعات عندنا ضرب زلزال آخر مدينة أنطاكية وولاية هاتاي التركية، بقوة 6 درجات بمقياس ريختر، وأسفر عن سقوط أكثر من عشرة أشخاص، وأكثر من مائتي جريح.

زلزال في إسطنبول

بعدها توقع العالم الهولندي أن يضرب زلزال مدينة إسطنبول، وذلك عبر حسابه الشخصي بتطبيق تويتر، فقد قال في منشور إنه يتوقع حدوث زلزال قادم في إسطنبول، جاء التوقع في صورة رد على تغريدة لإحدى المتابعات التي تساءلت بشأن هذه المدينة.

وكان مضمون الرد: "من الصعب جدا تحديد إطار زمني لمثل ذلك الزلزال، آمل أن نستطيع تحديده قبل حدوثه"

بعدها بعدة دقائق قال في تغريدة أخرى: "إذا كان تموضع الكواكب واضحا مثلما كان قبل زلزال إزميت عام 1999، فسيكون التحذير من زلزال كبير ساري المفعول".

السر في يوم 22

كما كتب فرانك محذراً من يوم الثاني والعشرين من فبراير الجاري قائلاً: "قد يحدث نشاط زلزالي أقوى في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22".

توقعات سابقة

كان قد توقع فرانك بوقوع زلزال مدمر في تركيا وسوريا، وبالفعل ضرب زلزال قوي مدن جنوب تركيا وشمال سوريا في 6 فبراير الجاري، بعدها تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تغريدته.

وقبل وقوع زلزال أمس في مدينة أنطاكية التركية كان قد توقع العالم الهولندي بحدوث زلزال آخر.

اقرأ أيضاً: عالمة فلك تنبأت بزلزال اليوم: «أنا حذرت قبل كده»