الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. تعليق الدراسة في لبنان تخوفا من الزلازل

اللبنانيون في الشوارع ـ النهار
اللبنانيون في الشوارع ـ النهار

أعلنت وزارة التعليم اللبنانية، غلق المدارس والجامعات غدا الثلاثاء، بسبب الهزة الأرضية الأخيرة، وتخوفا من حدوث زلزال، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

ووجه وزير التعليم اللبناني، بإجراء كشف هندسي للمدارس، والجامعات وكافة المنشآت التعليمية للتأكد من سلامتها لاستقبال الطلاب مجددًا، وعدم حدوث تصدعات بها تهدد الحياة.

وضرب زلزال قوته 6,3 درجات، مساء اليوم تركيا، وأدى لسقوط 3 قتلى على الأقل وإصابة أكثر من 200، حيث شعر به 10 دول من بينها لبنان، ومصر، والأردن، وكانت سوريا الأكثر تضررًا.

ووفق صحيفة النهار اللبنانية، فقد شعر سكان عدد لبنان بهزة أرضية قوية، في تمام الساعة الـ 7 مساء اليوم الإثنين، وسرعان ما هرع المواطنون إلى الشوارع تحسبا لحدوث كارثة وانهيار للمباني.

ورصدت كاميرات الإعلام المواطنين في شوارع العاصمة بيروت، وتحديدًا قرب ميدان سبق الخيل، كما تجمع عدد كبير في ساحة الشهداء، وبمنطقة الدكوانة، مدينة طرابلس.

وأثر الزلزال بالفعل على عدد من المباني في لبنان، خاصة بالشمال، فيما أطلق الأهالي النيران في الهواء بشكل عشوائي بطرابلس، وسمعت أصوات التكبيرات في المساجد بهدف تنبيه المواطنين، وإيقاظ النائمينن للخروج إلى الشارع.

اقرأ أيضا| السعودية: اختلافنا مع أمريكا معلن.. وعلاقتنا الجيدة بروسيا في مصلحة الجميع