الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زلزال جديد يضرب تركيا.. والنشطاء: «حسينا بيه في القاهرة»

زلزال جديد يضرب تركيا
زلزال جديد يضرب تركيا

شعر سكان القاهرة الكبرى بهزة أرضية خفيفة منذ قليل نتيجة وقوع زلزال استهدف مدن بجنوب تركيا الواقعة على الحدود المشتركة مع شمال سوريا، كان بقوة 6.3 درجات بمقياس ريختر.

ضرب زلزال تركيا الواقع منذ دقائق قليلة مدينة أنطاكية التركية، شعر به سكان عدد من الدول الأخرى، على رأسها سوريا ولبنان وفلسطين، فضلاً عن القاهرة الكبرى، وذلك وفق مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الحدث المروع، مؤكدين شعورهم بهزة أرضية خفيفة، إذ كتب حساب باسم رشا الرفاعي معلقة: "انا حسيت بيه،

محدش يقولي انا الوحيده في كفر الشيخ اللي حسيت بيه"

وكان قد طمأن الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المصريين اليوم الاثنين، بشأن وقوع زلازل في مصر قائلاً: "الوضع في مصر آمن".

وأضاف، "لم يتم تسجيل أي نشاط غير معتاد في أي محطة رصد زلازل في مصر وعدد الزلازل التي تحدث سنويا ثابت تقريبا".

كما أكدت أم حبيبة أنها شعرت به قائلة: "اه حصل زلزال فعلا"

كما قالت سناء الخولي: "اه كان فيه زلزال"

كان قد استهدف زلزال مدمر مدن جنوب تركيا يوم السادس من فبراير الجاري، أسفر عن وقوع أكثر من 36 ألف قتيل، وتدمير مئات المباني، كان بقوة 7 درجات بمقياس ريختر.

ومنذ دقائق قليلة وقع زلزال بقوة 6.3 ريختر استهدف ولايات هاتاي وأنطاكية التركية، مع وجود احتمالات بوقوع مد لكونه قريب من البحر المتوسط، أسفر عنه وقوع 5 إصابات وجرحى تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً: جرحى زلزال تركيا يواجهون خطر متلازمة السحق.. ما القصة؟