الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عالمة فلك تنبأت بزلزال اليوم: «أنا حذرت قبل كده»

رحاب منيعم عالمة الفلك
رحاب منيعم عالمة الفلك

وقع زلزال منذ قليل بمدن الجنوب التركية الواقعة على الحدود مع سوريا بقوة 6 درجات بمقياس ريختر، شعر به سكان القاهرة الكبرى وفلسطين ولبنان وأسفر عن سقوط 7 جرحى وبعض الأبنية.

تصدر هذا الحدث الكبير مواقع البحث وأصبح مادة خام للحديث بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين بدأوا في تداول الأخبار بشأنه، كان أبرزهم عالمة الفلك، رحاب منيعم.

قالت منيعم عبر حسابها الشخصي بموقع فيسبوك بشأن زلزال تركيا الذي وقع منذ قليل، وشعر به سكان القاهرة، إنها تنبأت قبل ذلك بهذا الحدث وأكدت على أن هناك كوارث طبيعية ستحدث بين شهري فبراير ومارس.

زلزال تركيا اليوم

أرفقت رحاب منيعم، عالمة الفلك بكلامها صور تتضمن منشورات سابقة تثبت صحة حديثها وتنبؤها، كان من بينها أنها قالت في فبراير الجاري: انتقال الكواكب التقيلة من مثلثتها لمثلثة تانية دايما بيجيب كوارث طبيعية تقيلة جدا".

كما قالت في منشور سابق: "أنا لا بخوفكم ولا بقلقكم بس شغلتي اني بشوف اللي بتقوله خريطة السما وبحذر منه يمكن تفرق مع اي حد".

وأضافت: "احنا ولاحاجة قصاد طاقة الكون اللي ربنا جعله تذكرة لينا في كل ثانية وكسر لغرورنا البشري ولو عايز تامن شر الطبيعة لازم تحترمها وترجع تاني تواصلك الفطري بيها قبل مالتكنولوجيا تضلم روحك ووعيك".

وبعد وقوع زلزال تركيا منذ دقائق حذرت عالمة الفلك رحاب منيعم في منشور لها قائلة: "طيب انا بحذر من دلوقت من اكتمال القمر في العذراء في ايام 6 و7 و8 مارس القمر هيكون في معارضة زحل، وزحل هيكون في انتقاله لبرج الحوت وهيكون القمر في معارضة نبتون وزحل وعطارد والشمس تقريبا اصطفاف جديد، وده ربما يكون له تاثير سئ ع الدول المطلة ع البحر تحديدا وممكن يكرر زلزال قوي او انهيارات ارضية وابنية بفعل امطار شديدة او سيول في دول ساحلية، وتهدم منازل لان عطارد بيمثل الابنية".

وفي منشور آخر قالت: "القمر الجديد اتولد من ساعات قليلة لحظة حدوث زلزال قوي وده مش حلو"

اقرأ أيضاً: زلزال جديد يضرب تركيا.. والنشطاء: «حسينا بيه في القاهرة»