الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قميصا ميسي ورونالدينيو للبيع في حملة من أجل ضحايا زلزال تركيا

قميصي ميسي ورونالدينيو (مواقع التواصل)
قميصي ميسي ورونالدينيو (مواقع التواصل)

دشن الشيف التركي الشهير بوراك أوزدمير حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لبيع قميصين موقعين من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو، لصالح التبرع بثمنهما لضحايا الزلزال في تركيا.

ونشر بوراك على حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، فيديوهات وصور لقميص يحمل رقم "10" بمنتخب البرازيل الذي كان يرتديه "الأسطورة" رونالدينيو، والقميص رقم "30" الذي يرتديه "الساحر" ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

مساعدة ضحايا تركيا

وعرض بوراك في مقطع مصور القميصين، قائلا إنه منذ بدء الزلزال كان الجميع يحاولوا تقديم كل ما يمكنهم من أجل مساعدة ضحايا تركيا بعد الزلزال المدمر الذي خلّف عشرات آلاف الضحايا والمصابين وشرد مئات الآلاف، لذلك قرر هو بيع القميصين والتبرع بثمنهما للمؤسسات المعنية بمساعدة المتضررين في المناطق المنكوبة.

وكشفت الفيديوهات لحظات توقيع القميصين من اللاعبين الكبيرين، إلى جانب عرضهما من قبل بوراك الذي أكد أن العروض على أسعار القمصان مستمرة حتى مساء يوم الأربعاء المقبل، موضحا آلية التواصل لتلقي العروض في المزاد.

مشهد صادم

وبعد ساعات من وقوع الزلزال المدمر في تركيا، ظهر الشيف بوراك وهو يبكي بحرقة ويطلق صيحة استغاثة مؤثرة لتقديم يد العون والمساعدة لمتضرري الزلزال القابعين تحت الأنقاض.

وبثت 213 محطة تلفزيونية و562 إذاعة داخل تركيا وخارجها، مساء الأربعاء، أي بعد يومين من وقوع الزلزال المدمر حملة مشتركة حملت اسم "تركيا قلب واحد" شارك فيها مشاهير أتراك على الهواء مباشرة.

ولاقت الحملة التي بثتها قنوات وإذاعات في تركيا وأذربيجان وقبرص التركية دعم واستحسان عدد كبير من رجال أعمال وشركات وساسة ورياضيين وممثلين ومشاهير السوشيال ميديا.

تبرعات هائل

وتلقت الحملة، على مدار 7 ساعات من البث المباشر، تبرعات هائلة وصلت قيمتها إلى 115 مليارا و146 مليونا و528 ألف ليرة تركية أي ما يقارب 6.1 مليارات دولار، حسب ما أفادت وكالة الأناضول الرسمية.

وضرب زلزال عنيف، جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر 6 فبراير، بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات قليلة بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، مما خلّف خسائر ضخمة بالأرواح والممتلكات في البلدين القريبين على بعضهما.

وخلّف الزلزال دمارا هائلا في جنوبي تركيا وشمال غربي سوريا، ونتج عنه مقتل 40 ألفًا و689 شخصا في تركيا، وفقا لآخر حصيلة رسمية أعلنتها هيئة إدارة الكوارث التركية أمس الأحد.

اقرأ أيضا: دبلوماسي أوزبكي: تطوير العلاقات بين أوزباكستان ومصر ضرورة ملحة