الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح لحماية حيوانك الأليف من الحرارة في الصيف

نصائح لحماية حيوانك.
نصائح لحماية حيوانك.

دائما ما يواجه الكثير أزمة بالعناية بالحيوانات مع ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث إنه يتأثر جسده بالتغيرات المناخية بالتشابه مع الإنسان وقد تسبب لديه الكثير من الأمراض المزمنة التي تصل للجفاف، لهذا السبب نستعرض لكم في التقرير التالي نصائح للعناية بالحيوان والمحافظة عليه من ارتفاع درجات الحرارة مع دخول الصيف، وفقا لشبكة hindustan times.

نصائح للحفاظ على رطوبة حيوانك الأليف في فصل الصيف

- محاولة توفير المياه العذبة في كل مكان محيط بالحيوان، وذلك من خلال تغيير المياه بشكل متكرر، تقديمها في أوعية نظيفة وجيدة، حتى نقلل من عوامل نمو البكتريا.

- توفير محطات مياه متعددة، وهذا بوضع أوعية الماء في أماكن مختلفة حول منزلك، في الداخل والخارج، مما يجعل من السهل على حيوانك الأليف الوصول إلى الماء في أي وقت.


- التغذية المرطبة، وذلك من خلال تقديم أطعمة تخفض من درجات الحرارة، بعد استشارة طبيبه الخاص، مع إضافات مائية تزيد من تناوله الطعام.


- قدِّم علاجات الترطيب المصنوعة من مكونات طبيعية لتكملة استهلاك الماء لحيوانك الأليف، يمكن أن توفر هذه المكافآت دفعة منعشة ومرطبة ، خاصة خلال الأيام الحارة.

- مراقبة حالة الطقس، وهذا بتقليل تعرض حيوانك الأليف للظروف الحارة والرطبة، خاصة خلال ساعات الذروة، وفر الظل وتأكد من وصولهم إلى المياه العذبة والباردة عندما تكون في الهواء.

اقرأ أيضا: في يومها الوطني.. تعرف على أهمية الأعشاب والتوابل بالمنزل