الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختفاء غامض لـ«3400 امرأة» خلال 4 أشهر في البيرو

مسيرة نسوية في بيرو- موقع سكاي نيوز
مسيرة نسوية في بيرو- موقع سكاي نيوز

سادت حالة من الجدل والدهشة، بعد اختفاء أكثر من 3400 امرأة بين مطلع العام الجاري وأبريل بشكل غامض، تقدم مكتب أمين المظالم في البيرو ببلاغ بشأن الوقائع، مما أثار القلق والحيرة بين المواطنين.

وفقا لما جاء بصحفية "سكاي نيوز"، في تقرير بعنوان "ماذا حدث لهن بعد ذلك؟"، كما جاء في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، شهدت تقديم أكثر من 3406 شكاوى بفقدان هذه السيدات في حدث غامض.

وواصل فريق البحث بأنهم استطاعوا العثور على 1902 من النساء المفقودين، ولكن ما زالت 1504 من السيدات المفقودات حتى الآن.

أفادت إيزابيل أورتيز، نائبة أمين المظالم، أن الوضع مرتبط بحالات فقدان هذه النساء في البيرو، حيث تصفه بأنه حالة خطر داهم.

وأكدت خلال التقرير، أن الدولة تبذل كل الجهود لمنع انتشار هذه الأنواع من الظواهر مرة أخرى، التي تتكرر بشكل سنوي ببعض الدول، خاصة الواقعة بجبال الأنديز، التي يصل عدد سكانها لـ33 مليون نسمة.

اعتبرت نائبة أمين المظالم، أن قانون الدولة لا يحسب قضية الاختفاء، ولكنه يرى معظمها عمليات خطف، والبعض احتجاز غير قانوني، وأنها تصبح من أولوياتها.

خلال عام 2022، جرى الإبلاغ عن السيدات المفقودات لسرعة إجراء عمليات البحث اللازمة عنهن، حيث يكون رقم أقل بنسبة 9,7% مما كان عليه في عام 2021، ولكن ليس هناك أي تحقيقات من الشرطة أو النيابة العامة بشأن هذا الحدث، لأنهم يتوقعون بأنهن هربن بكامل إرادتهن.

اقرأ أيضا: صيني يجلس داخل الثلاجة.. فما القصة؟