الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 علامات تشير إلى الإصابة بطنين الأذن.. احذرها

علامات تشير لطنين الأذن
علامات تشير لطنين الأذن

يعد «طنين الأذن» من المشكلات السمعية الصحية التي يعاني منها فئة كبيرة من الأفراد، خاصة مع تطور العوامل التي تضر بها في وقتنا الحالي، الأمر الذي يسبب حالة من الضيق والانزعاج لدى الكثيرين نتيجة ذلك، لهذا السبب نكشف لكم عن أبرز العلامات التي تشير إلى الإصابة بطنين الأذن لاستشارة طبيبك الخاص، وفقا لشبكة the health line.

علامات تشير إلى الإصابة بطنين الأذن

- المعاناة من رنين مزمن في الأذنين، وذلك من خلال الشعور بوجود أصوات كثيرة غير حقيقة، فقدان القدرة على الاستماع لأبسط الأشياء بشكل جيد.

- تطلب من الأخرين إعادة أحاديثهم عليك، حيث إن ذلك يشير إلى الإصابة بضعف في السمع والمعاناة من آلام في الأذن أيضا، لذلك بهذه المرحلة ينبغي استشارة الطبيب.

- يخبرك الناس أن التلفزيون أو الراديو بصوت عالٍ جدًا، إذا أصررت على رفع مستوى الصوت إلى التلفزيون أو الراديو عندما يقول الآخرون أنه مرتفع جدًا، فقد تكون مصابًا بفقدان السمع، إدراكك لما هو الحجم المناسب غير دقيق، بينما يمكن لأي شخص آخر سماع صوت التلفزيون جيدًا، فقد تسمع همسة أو أقل.

- التحدث بصوت عالٍ، حيث عندما تعاني من ضعف السمع، يبدو كل شيء أكثر هدوءًا مما هو عليه بالفعل حتى صوتك لهذا السبب، يمكنك التحدث بصوت مرتفع.

- الدوخة أو الدوار، حيث إن الشعور بهذه الأعراض تشير إلى الإصابة بمشكلات في السمع، وذلك باعتبار الأذن من الأجزاء المسؤولة عن التوازن بالجسم.

اقرأ أيضا: في يومها الوطني.. تعرف على أهمية الأعشاب والتوابل بالمنزل