الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:15 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي خطورة الانتقال لعلاقة عاطفية جديدة دون نسيان السابقة؟.. خاص

نسيان علاقة بعلاقة-ياندكس
نسيان علاقة بعلاقة-ياندكس

عادة ما يمر بعض الأشخاص بعلاقة تسمي بـ"الريباوند"، التي تأتي بعد الخروج من علاقة ارتباط عاطفي، سواء كانت طويلة أو قصيرة المدة، ويمكن أن يدخل أحد الطرفان في علاقة جديدة مع شخص آخر عقب انفصال الثنائي، وبرغم من أنها تبدو عادية، ولكنها تحمل بعض المخاطر، ولم يدركها الأشخاص قبل الدخول في عِلاقة "ريباوند".

في ذات السياق، أوضحت الدكتورة شيرين درديري، استشاري العلاقات الأسرية، خلال تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أكثر المعوقات والسلبيات المترتبة على الانتقال لعلاقة ريباوند بهدف نسيان العلاقات السابقة.

خطورة علاقة الريباوند على الحالة النفسية:

أكدت خبيرة العلاقات الأسرية، أنه في حالة عدم التفاهم بين الطرفين، وانتهاء العلاقة لا يجب الدخول في علاقة جديدة لنسيان الشخص القديم، بل يفضل إزالة جميع الذكريات نهائيًا، حتى يتم التخلص من الصدمات العاطفية، حتى لا تؤثر عند إيجاد شخص مناسب، والبدء من جديد.

أضافت شيرين، أنه من الخطأ البكاء على الماضية وتذكر السابق، بل يجب خلق خطوات حديثة أخرى مع اتباعها بشرط تكون متوافقة بين الفكر والشخصية، حتي يشبع الجانب العاطفي، واكتساب خبرات من العِلاقة السابقة.

تابعت، أنه في حالة التعلق الشديد بالشريك الماضي، فذلك قد تؤدي لتعطيل نمو الجوانب الشخصية العاطفية، وقد يضعف من الشخصية تجاه الآخرين، ويزيد من القلق والتوتر والمستمر عند الانتقال لعلاقة جديدة، لذلك يجب التخلص من الماضي.

واستكملت، بأنه من الأفضل القضاء على كل مشاعر الماضي السليبة الموجودة، ويجب النظر للأمام، والتفكر في أشياء ينسى بها الشخص جراحه ومشاعره المسلوبة وأحاسيسه لشريك لم يقدره.

اقرأ أيضا: استشاري يوضح طرق التخلص من آثار العلاقات العاطفية الفاشلة