الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«علشان يكون وزنك مثالي» أفضل وقت لتناول الوجبات

الطعام-موقع timesofindia
الطعام-موقع timesofindia

يرغب العديد من الأشخاص للحصول على وزن مثالي، لذلك يهتمون بتناول أفضل الأطعمة الخاصة بنقص الوزن، كما يحرص على إعداد جدول مواعيد الطعام للحفاظ على توازن الجسم وشكل متألق أمام الآخرين، وفقا لما ذكر بموقع."timesofindia".

جدول مواعيد لتناول الوجبات يوميًا لإنقاص الوزن

وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يحرص الكثير عليها، وخاصة في الصباح الباكر، لأنها تكون غنية بالعديد من الفيتامينات والبروتينات، لذلك ينصح بتناولها في تمام الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 10 صباحا، لكي تعمل على التقليل من تراكم مخاطر الدهون بالجسم، وقلة الشعور بالجوع على مدار اليوم.

وجبة خفيفة في منتصف الصباح

ينصح أطباء التغذية بتناول وجبة في منتصف الصباح قبل وجبة الغداء، ولكنها ليست ضرورية، وتكون على حسب الأشخاص، ولا شك بأن الجسم قد يستغرق 4 ساعات لهضم الطعام، لذلك يمكنك تناول أكلة خفيفة بمنتصف الصباح، ويفضل من بعد الساعة 2 للساعة 4 من تناول هذه الوجبة، حتى تمد الجسم بالحيوية والطاقة حتى بعد وقت الظهر.

وجبة الغداء

تعتبر وجبة الغداء صحية للأشخاص، لذلك يحرصون على تناولها ويفضل تكون في موعدها المحدد، وهو قبل الساعة 3 ولا يجب تتجاهلها، لأنها تساعد على التقليل من الوزن للشخص بسهولة.

العشاء

تصبح وجبة العشاء لها أهمية لدى بعض الأشخاص، ولكن يفضل أن تكون أكلة خفيفة، لأنها تكون قبل ساعات النوم، لذلك يجب تناولها في الساعة سبعة مساء، حتى تعمل على التقليل من الوزن الإضافي.

اقرأ أيضا: «عشان يسترزق».. مطعم يضع مخدرات في الطعام ويقدمه للزبائن