الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:43 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسبب غريب.. رجل يقيم جنازته وهو على قيد الحياة

رجل يزيف جنازته
رجل يزيف جنازته

دائما ما يفضل الكثيرون ممازحة أصدقائهم واختبار مدى حبهم بعد رحيلهم عن الحياة، لهذا أقام رجل بلجيكي تجربة غريبة قد تعتبر الأولى من نوعها في العالم لاختبار محبة عائلته وأصدقائه خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما حضر لجنازته وأعلن عن خبر وفاته المزيف بمساعدة مجموعة من المقربين لديه، وفقا لشبكة ديلي ستار.

رجل يُزيف خبر وفاته

وكان دافيد بيرتن، الذي يبلغ من العمر 45، أعلن عن خبر وفاته المزيف عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة عائلته وزوجته، وذلك لكي يروج لخبر وفاته، معلنا عن موعد الجنازة والدفن، الأمر الذي تمكن من تصديقه عدد كبير من الأفراد وحضر الجنازة بالفعل.

وفي هذا السياق، أقيمت الجنازة بمدينة لييج البلجيكية، وأُصيب جميع الحاضرين في جنازته بالذهول والصدمة بعد اكتشاف هذا المقلب، حيث أتي للمكان بواسطة طائرة مروحية، فأخذ الحاضرون يعانقونه.

ومن جانبها، استمرت ابنته في خداع المقربين منهم حيث شاركت عبارات رثاء مزيفة على حسابها الشخصي بموقع «فيسبوك»، متأثرًة برحيل والدها.

وتحدث دافيد عن هذه الحيلة، قائلا: «لجأت لهذه الحيلة لمعرفة من سيحزن على فراقي، لا سيما أن عددا كبيرا من أفراد عائلتى لا يهتمون بالتواصل معي»، مضيفا أن هذه الجنازة المزيفة كانت بمثابة درس، لأنني علمت فيما بعد أن نصف عائلتي لم يحضروا.