الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح رئيس الشُعبة: 75% من الأدوات الصحية تصنيع محلي وهذا نجاح للمبادرة الرئاسية ”توطين الصناعة” محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

اليوم العالمي لرجال القمامة 2023.. 5 طرق لتقديم الدعم والمساندة

اليوم العالمي لرجال القمامة
اليوم العالمي لرجال القمامة

يوافق 17 يونيو كل عام اليوم العالمي لرجال القمامة في مختلف الأنحاء، والذي يهدف لنشر الوعي بين الناس بأهمية دور هؤلاء في المجتمعات، إذ يقدم جامعي القمامة خدماتهم للعالم بلا هوادة كل يوم، فإذا تأخروا لمدة يوم واحد في التخلص من القمامة، يمكن أن يؤدي إلى خطر انتشار الأمراض، وبالتالي فإن جامعي القمامة يقدمون خدمة عظيمة للمجتمع من أجل إبقائه صحيا ونظيفا.

أهمية وظيفة جمع النفايات في اليوم العالمي لرجال القمامة

تعتبر وظيفة جمع القمامة والتخلص منها في اليوم العالمي لرجال القمامة، من أخطر الوظائف في العالم بسبب عدة أشياء، مثل استنشاق الروائح والمواد الكيميائية والزجاج المكسور، كل هذا يمكن أن يؤدي إلى تداعيات خطيرة لمن يقومون بجمع القمامة، وفق موقع ناشيونال توداي.

طرق تقديم الدعم في اليوم العالمي لرجال القمامة

يمكن تقديم الدعم لرجال جمع النفايات في اليوم العالمي لرجال القمامة من خلال عدة طرق وفق موقع askall، من بينها الطرق التالية:

1- التقدير والاحترام: يجب علينا جميعًا أن نحترم ونقدر عمل رجال القمامة ونشكرهم على جهودهم المبذولة في تنظيف المجتمع.

2- توفير معدات السلامة: يجب توفير معدات السلامة لرجال القمامة، مثل القفازات والأحذية الواقية، للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

3- توفير مواقف خاصة للشاحنات: يجب توفير مواقف خاصة لشاحنات جمع النفايات في المناطق السكنية والتجارية، حتى يتمكن رجال القمامة من جمع النفايات بشكل فعال دون عرقلة حركة المرور.

4- الحد من كمية النفايات: يمكن الحد من كمية النفايات عن طريق فرز النفايات المنزلية وإعادة تدويرها، وهذا سيساعد على تقليل التعب على رجال القمامة.

5- تقديم الدعم المادي: يمكن تقديم الدعم المادي لرجال القمامة في شكل بطاقات الهدايا أو الحوافز المالية، لتشجيعهم على الاستمرار في عملهم الشاق.

تاريخ اليوم العالمي لرجال القمامة

يذكر أنه بدأ اليوم العالمي لرجل القمامة في عام 2011 من قبل جون أروود، وهو رجل أعمال أمريكي والمدير التنفيذي لشركة JDA، المتخصصة في التخلص من القمامة والهدم، إذ كان أروود منذ طفولته متعطشًا لإعادة التدوير، فقد قام بجمع الزجاجات والمخلفات العامة مع والده لتقليل عبء النفايات على البيئة..

في عام 1997 أدرك أروود إمكانيات الإنترنت، وبالتالي أطلق موقع الويب الخاص بشركته، ثم نما عمله في جميع أنحاء البلاد، ولكن سرعان ما أدرك أروود أن فريق التخلص من القمامة لم يحظ بالتقدير من قبل المجتمع ككل، لذلك أطلق اليوم العالمي لرجل القمامة في عام 2011، ومنذ ذلك الحين كان الناس يغمرون رجال التخلص من القمامة بالتقدير والاحترام.

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي لعصير التفاح .. 5 فوائد فعالة للحفاظ على الصحة