الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:53 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عادات سيئة يجب الإقلاع عنها للحفاظ على الأسنان

 مشاكل الأسنان-موقع ناشونال وورد نيوز
مشاكل الأسنان-موقع ناشونال وورد نيوز

يعتبر تنظيف الأسنان من أهم العادات الأساسية، التي يجب على الأشخاص اتباعها بشكل يومي، للحفاظ على صحة الأسنان، ولكن هناك بعض الأفراد يتجاهلون تنظيفها، مما يؤدي للإصابة بالآثار الجانبية، ومنها تسوس الأسنان، مما يعرضه لتكاليف مالية باهظة لعلاجها.

تستعرض "الطريق" بعض العادات السيئة التي تؤثر على صحة الأسنان ومنها..

عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل مستمر

يعد غسل الأسنان من أكثر الأمور المهمة لدى الأشخاص، لذلك ينصح الأطباء بتنظيفها مرة أو مرتين يوميًا، وخاصة الفرشاة الكهربائية، لأنها تحقق العديد من النتائج المميزة، وتساعد على التخلص من تراكم الجير بأكثر فاعلية عن استخدام الفرشاة اليدوية.

ولكن في حالة عدم توافر فرشاة أسنان كهربائية لديك، قد يمكنك استخدام فرشاة اليدوية الأخرى، مع وضع معجون أسنان يحتوي على الفلورايد للحصول على شكل عالي المستوى.

- استخدام الخيط

هناك بعض الأشخاص يستخدمون الخيط دائما كعامل لتنظيف الأسنان، ولم يدوكوا خطورة هذا على صحة الأسنان، ولكنه يجب استخدام الخيط مرة واحدة في اليوم، كما يسمح بتنظيف أكثر المناطق التي تتجمع فيها البكتيريا، مما تسبب رائحة الفم الكريهة.

- التدخين

يعتبر التدخين من أحد أسباب تسوس الأسنان، لذلك ينصح بالتوقف عن التدخين بأسرع وقت، لأنه يتسبب في رائحة الفم الكريهة، أو حدوث اصفرار في شكل الأسنان، مما يؤدي للإصابة بمرض السرطان.

- تناول الحلوى

عند زيادة تناول الحلوي بجميع أنواعها، قد تسبب حدوث التسوس، بسبب إحتوئها على كميات عالية من السكريات، حيث ينصح الخبراء التقليل من تناولها بشكل مستمر، لأنه يضعف من صحة الأسنان، مما يؤدي لتسوسها.

اقرأ أيضا: دراسة: شرب الماء بكثرة يقي من تسوس الأسنان