الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين.. كيف تتعامل مع كبار السن؟

إساءة معاملة المسنين- موقع psychologytoday
إساءة معاملة المسنين- موقع psychologytoday

يحتفل العديد من الأشخاص باليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة كبار السن، الموافق يوم 15 يونيو من كل عام، لتخفيف العبء على كبار السن، حتى يشعرون بالراحة والأمان، ويكون تحت شعار يعرف بـ"معالجة العنف" المتواجد حاليًا في المجتمع، وفقا لما نشر في موقع " psychologytoday".

طرق سهلة لإيجاد التعامل مع المسنين

التحلي بالصبر والرحمة

يجب عند التعامل مع المسنين، اتباع الرحمة والصبر، بسبب معاناتهم من إعاقة الجسدة في بعض الأوقات، وتصبح الحركة لديهم بطيئة، ما يجعلهم ينسون أهم الأشياء لديهم، لذلك ينبغي بذل كل الجهد للعناية بهم ورعايتهم جيدًا في هذا اليوم.

اسأل عنهم بدلًا من الطلب

ينصح العديد من الأشخاص بكثرة التواصل مع المسنين، لتلبية جميع احتياجاتهم الخاصة، شعورهم باهتمام من حولهم بهم، بالإضافة لإعطائهم الأدوية في مواعيدها المحددة، وأيضا يفضل إعداد الأكلات الشهية واللذيذة لهم، وتكون مفيدة لصحة الجسم، حتى تساعدهم على تقوية جهاز المناعة لديهم، ومنها تحسن العلاقة بينهم، وكل هذه الأمور تؤدي لتعزز حالتهم المزاجية.

تلبية رغباتهم

يجب الابتعاد عن توجيه الأسئلة لكبار السن، عندما يريدون شيئا، وفضلا عن ذلك ينصح بالمبادرة للقيام بذلك وتلبية كل ما يحتاجونه، وأيضا تجهيز أكثر الوصفات المحببة لهم، وتكون في مواعيد تناولها، لكي يشعرون بالسعادة نتيجة لأهميتهم لديهم.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للمرأة.. أنجلينا جولي تدعم الحاجة زبيدة