الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس خيري رمضان يوجه هجومًا حادًا على رضا عبد العال ويسخر من تصريحاته بهذه الطريقة بحضور رئيس جامعة الأقصر اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الأقصر

يرفع مستوى السكر.. أضرار حليب الماعز على الأطفال

حليب الماعز للأطفال
حليب الماعز للأطفال

حليب الماعز هو مصدر غذائي يستخدمه الكثير من الناس، ولكنه ليس دائمًا مناسب للأطفال الرضع أو الصغار، إذا كان عمر الطفل أقل من 12 شهرا، فإن حليب الأم أو الحليب المصنع هو الخيار الأفضل لإرضاع الطفل.

أضرار حليب الماعز على الأطفال

يحتوي حليب الماعز على بروتينات ودهون وسكريات تختلف عن تلك الموجودة في حليب الأم، وقد تكون هذه الفروق مضرة بالنسبة للأطفال الرضع والأطفال الصغار، لذلك فإنه يقوم برفع مستوى السكر عند الطفل، وبالتالي يصبح عرضة للإصابة باضطراب في سكري الدم، كما يزيد من نسبة وجود الدهون بالجسم، وهو ما يجعله عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية، وفق موقع هيلث لاين.

ومع ذلك، يمكن أن يتناول الأطفال الأكبر سنًا حليب الماعز كجزء من نظام غذائي متنوع ومتوازن، ولكن ليس بصورة منتظمة بل يمكن إضافته إلى نوع آخر من الحليب، أو تناوله من وقت لآخر.

في النهاية يجب على الآباء والأمهات الحرص على استشارة طبيب الأطفال قبل إدخال أي نوع من حليب الأطفال خاصة حليب الماعز إلى النظام الغذائي الخاص بالطفل، والتأكد من أن الطفل يتقبل الحليب بشكل جيد.

كما يجب توخي الحذر في حالة وجود حساسية للحليب أو أي تفاعلات سابقة مع منتجات الألبان، لكون حليب الماعز يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد حال وجود حساسية لدى الطفل، وبالتالي ينبغي قياس الأمر من خلال نصف ملعقة في البداية يتناولها الطفل لرؤية ما إذا كان لها تأثيرات ضارة أم لا.

اقرأ أيضاً: أنواع حليب آمنة تناسب الرضع