الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:43 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نتيجة الثانوية العامة.. كيف ترد على الأسئلة الفضولية عن مجموعك؟

الثانوية العامة
الثانوية العامة

بعد إعلان ظهور نتيجة الثانوية العامة، فقد يبحث الكثيرين من أولياء الأمور والطلاب عنها، كما يحرص الأقارب والأصدقاء على الاطمئنان عليهم، ولكنه هناك بعض الطلاب الحاصلين على مجموع ضعيف يرغبون في إخفاء ذلك عن الآخرين، لأنه يكون عكس توقعاتهم، لذلك يبحث عن طرق الهروب من هذا السؤال، وفقا لما ورد بموقع "englishwithkim".

كيف ترد على الأسئلة الفضولية عن مجموع الثانوية العامة؟

اسأل لماذا يريدون أن يعرفوا النتيجة؟

يمكنك التعامل مع بعض الأسئلة المحرجة عن نتيجة الثانوية العامة بطريقة رد السؤال على الشخص الذي أمامك، أو يمكن الرد عليهم بكلمة واحدة، وهي لماذا تريد معرفة مجموعي؟، ومن هنا يأتي فضولهم لمعرفة مجموعهم في الثانوية العامة، وعلى الرغم من ذلك لن يستطيعوا الحصول على معلومة واحدة.

التعامل مع السؤال بلغة مهذبة ومباشرة

كما يمكن التعامل مع هذا النوع من الأسئلة بشكل لطيف، بأنه يقول للطرف الآخر لما يريد الرد على هذا السؤال مستخدمًا أسلوب مرح.

غيّر الموضوع

من أهم طرق الرد، يمكنك الرد على هذه الأسئلة الفضولية، بشأن الثانوية العامة، لذلك تستطيع الرد بموضوع آخر، مما يجعلك أكثر تركيزًا، وتبعد عن سؤال يخص موضوع مثير لاهتمامه، لكي ينسى سؤاله لك، كما يمكن تغيير الموضوع بطريقة إلهاء الطرف الآخر بشيء آخر، مثل استخدام أسلوب المدح في شكل ملابسه اليوم، أو عن خسارة وزنه وغيرها من هذا النوع لفترة طويلة، حتى ينسى سؤاله عن النتيجة.

اقرأ أيضا: «بعد ظهور النتيجة».. كيفية التعامل مع الأبناء الذين لم يحصلوا على درجات مرتفعة