الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الصحة بالجيزة يستجيب لـ«الطريق» ويكلف بعلاج سيدة في بولاق الدكرور

الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة
الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة

استجاب الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الجيزة، لاستغاثة سيدة مريضة بمرض السكري، بعد تدهور حالتها الصحية، بسبب نقص العلاج اللازم لديه، مكلفًا بسرعة إجراء الكشف الطبي عليها من جديد وفحصها في مستشفى بولاق الدكرور.

وكلف وكيل وزارة الصحة بالجيزة، خلال استجابة سريعة لـ«الطريق»، محمد أبو عيد مدير مستشفى بولاق الدكرور، باستقبال السيدة، وإجراء الفحوصات اللازمة لها، مع صرف العلاج المطلوب على نفقة الدولة، مشددًا على ضرورة تقديم يد العون لكل مريض يحتاج للعلاج.

في سياق آخر، أكد الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، على ضرورة الدعم النوعي اللازم الذي تشهده القوافل الطبية المجانية بأنحاء محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة للكشف على المواطنين بالمجان.

وقال مدير مديرية الصحة بالجيزة، إن القوافل الطبية تشمل أيضًا الكشف الطبي على اللازم على المرضي، موضحًا أنه يجري عقد ندوات تثقيفية صحية وتوعوية للمواطنين عن كيفية الوقاية من الأمراض والأوبئة المنتشرة و- متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، الزواج المبكر، أضرار ختان الإناث).

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يعلن إجراءات عاجلة لطلاب الثانوية العامة